ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين.. وبيان عاجل من حركة حماس بشأن تصريحات نتنياهو بش حرب ضد الضفة

أعلنت منذ قليل وزارة الصحة في غزة اليوم الثلاثاء الموافق 12 ديسمبر 2023 عن حصيلة الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة، حيث أكدت على ارتفاع عدد الشهداء لـ18412 شهيداً، كما أشات إلى ارتفاع عدد الجرحى لأكثر من 50 ألف جريح، وأعلن “أشرف القدرة” المتحدث باسم وزارة الصحة في غزة إلى استشهاد 24 شخصاً جراء استهداف الاحتلال منزلين في رفح خلال الساعات القليلة الماضية، وسط حالة من الحزن الكبير سيطرت على جميع الأهل والأصدقاء.

خروج العديد من مستشفيات غزة عن الخدمة

وأضاف القدرة من خلال تصريحات صحفية أن قوات الاحتلال ترتكب جرائم إبادة جماعية مكتملة الأركان في قطاع غزة، مؤكداً أن جيش الاحتلال أراد أن يُنهي الوجود الصحي في القطاع منذ اللحظة الأولى للعدوان، حيث يرتكب تطهير عرقي في جميع المناطق، موضحاً أن مستشفى “كمال عدوان” هى المستشفى الوحيدة الحكومية التي تعمل في شمالي القطاع، وأن الاحتلال يريد حالياً إنهاء الوجود الصحي شمالي غزة.

صورة 1

وأوضح المتحدث الرسمي باسم صحة غزة أن قوات الاحتلال تتحكم حالياً في عدد الجرحى الذي يخرجون من القطاع من أجل العلاج بالخارج، مشدداً على أن عدد كبير من المستشفيات ويبلغ عددهم نحو 22 مستشفى خرجوا من الخدمة، وكذلك 46 مركزاً للخدمة والرعاية الصحية.

تصريحات نتنياهو الجديدة بشأن القتال

من جانبها أكدت حركة المقاومة الفلسطينية حماس أن تصريحات رئيس الوزراء الإسرائيلي “نتنياهو” بشأن جاهزية الجيش الإسرائيلي لمهاجمة السلطة الفلسطينية، تؤكد على نيته على استهداف الشعب الفلسطيني في غزة والضفة قائلاً: “تصريحات نتنياهو تؤكد عدم اكتراثه بالتسوية السياسية وسعيه لترسيخ الاحتلال وخاصة للقدس والمسجد الأقصى”.

صورة 2

إشعال الضفة الغربية

أكد “نبيل أبوردينة” المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية أن تصريحات رئيس حكومة الاحتلال نتنياهو، أنها تعبر بشكل واضح عن نواياه الداخلية المبيتة، مع وجود قرار من الدولة الإسرائيلية من أجل إشعال الضفة الغربية، وذلك استكمالاً للحرب الشاملة من إسرائيل على الشعب الفلسطيني في قطاع غزة والضفة بما فيها من القدس.

وأضاف “أبوردينة” معلقاً على إنشاء سلطة مدنية تابعة لإسرائيل في قطاع غزة قائلاً:

” مدانة ومرفوضة، وتشكل تحدياً للمجتمع الدولي برمته، وللمواقف المعلنة للإدارة الأميركية، التي أعلنت رفضها لإعادة احتلال غزة أو اقتطاع أي جزء منه، وفق ما نقلت وكالة الأنباء الفلسطينية “

صورة 3

منظمة التحرير الفلسطينية هى الممثل الشرعي

أكد المتحدث الرسمي على أن قطاع غزة جزء غالي لا يتجزأ من الأرض الفلسطينية، وأن منظمة التحرير الفلسطينية هى الممثل الوحيد الشرعي للشعب الفلسطيني، مشيراً إلى الحرب والإبادة الجماعية في غزة والضفة والتي بتعرض لها العديد من الفلسطينيين خلال هذه الفترة، بالإضافة إلى حملة الاعتقالات واقتحامات القرى والمخيمات مع تهجير قسري للسكان، وأن إسرائيل سوف تجر المنطقة إلى حروب لا تنتهي وأنها تهدد الأمن والسلم في المنطقة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.