ارتفاع حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي في غزة

ارتفعت حصيلة قتلى الجيش الإسرائيلي إلى 5 بما في ذلك ضابطان جراء الاشتباكات العنيفة مع المقاتلين الفلسطينيين في قطاع غزة المحاصر.
وقد أعلن الجيش الإسرائيلي في وقت سابق اليوم عن مقتل اثنين من جنوده خلال الاشتباكات في قطاع غزة ومن بينهم ضابط يشغل منصب نائب قائد سرية في اللواء المدرع رقم 188 دون توفير تفاصيل إضافية حول حادثة القتل.

في وقت سابق اليوم فقد أعلن الجيش عن مقتل ضابط وجنديين وإصابة 4 جنود آخرين بجروح خطيرة خلال الاشتباكات في شمال غزة.
ووفقًا للتقارير الإعلامية الإسرائيلية فقد تبين أن الضابط الذي قتل إلى جانب الجنديين كان أيضًا من اللواء المدرع رقم 188 مما يشير إلى أن معظم القتلى سقطوا في المعارك بشمال غزة.
ويثير هذا الأمر اهتمامًا خاصًا حيث تم قتل الجنود الإسرائيليين في شمال غزة على الرغم من تصريح جنرال في الجيش بأن العمليات العسكرية في تلك المنطقة تقترب من الانتهاء.

وبذلك يرتفع إجمالي قتلى الجيش الإسرائيلي منذ بدء الهجوم البري في أواخر أكتوبر الماضي إلى  405 قتيل منذ 7 أكتوبر.
وهذا يعني أن خسائر إسرائيل في صفوف العسكريين في هذه الحرب تشكل ثلثي حصيلة قتلاها في حرب عام 1967 التي شنتها ضد 3 جيوش عربية وعلى مساحات واسعة.

وتشير التقديرات إلى أن إسرائيل فقدت في تلك الحرب ما لا يقل عن 600 جندي.
ويظهر هذا الارتفاع الحاد في حصيلة القتلى أن الصراع في قطاع غزة لا يزال مستمرًا.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.