ارتفاع النفط وسط مخاوف من إعصار محتمل يضرب أمريكا

شهدت العقود الآجلة للنفط في الأسواق العالمية، ارتفاعاً في التعاملات الآسيوية، وذلط بفعل اقتراب إعصار محتمل من ساحل الخليج الأمريكي.

تفاصيل ارتفاع النفط في الأسواق العالمية 

ارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي بواقع 72 سنتاً، أو 1.06%، لتصل إلى 68.39 دولار للبرميل، وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت بواقع 71 سنتاً، أو 1%، إلى 71.77 دولار للبرميل​.

في بداية الجلسة، زادت الأسعار بمقدار دولار، قبل أن تتراجع لاحقاً. ويعزى هذا الارتفاع جزئياً إلى المخاوف من تأثير الإعصار على إمدادات النفط، بعد أن شهد خام برنت انخفاضاً بنسبة 10% على مدار الأسبوع الماضي، ليصل إلى أدنى مستوى له منذ ديسمبر 2021.

بينما تراجع خام غرب تكساس الوسيط بنسبة 8%، مسجلاً أدنى مستوى إغلاق له منذ يونيو 2023​.

وفي الوقت ذاته، انخفضت أسعار الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.2%، مما يعكس تحول المستثمرين نحو الأصول الأكثر أماناً في ظل حالة عدم اليقين المرتبطة بالطقس والمخاطر الاقتصادية الأخرى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.