ارتفاع الدولار وتراجع الذهب في الأسواق العالمية

تشهد الفترة الحالية عدم استقرار لأسعار المشغولات الذهبية والدولار الأمريكي في الأسواق العالمية، خاصة بعد الحالة التي أصبحت بها أسعار الدولار والذهب مؤخرًا.

وشهدت أسعار الذهب العالمي حالة من الانخفاض خلال الفترة الحالية في المقابل يشهد الدولار الأمريكي ارتفاعًا ملحوظًا في الأسعار العالمية.

تفاصيل انخفاض الذهب وارتفاع الدولار الأمريكي في الأسواق العالمية 

انخفض الذهب مع بداية الأسبوع الجاري ليصل لقيمة 2300 دولار للأوقية الواحدة، لكن أصبح عالقًا في نطاق تداول ضيق حول هذا المستوى.

وسيطرت حالة انخفاض على الأسعار الفورية للذهب بنسبة 0.3%، لتصب ل 2320.39 دولارًا للأوقية الواحدة، فيما تراجعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.3% ل 2330.85 دولارًا للأوقية.

فيما شهدت الأسعار الفورية لشهر يونيو انخفاضًا، بعد المكاسب التي تم تحقيقها خلال الربع الثاني.

كما شهد الذهب تمسكه بقيمته الشرائية خلال أوقات كثيرة من شهر يونيو، على الرغم من التباطؤ في الاقتصاد الأمريكي خلال هذه الفترة.

فيما وجه مسؤولو الاحتياطي الفيدرالي تحذيراتهم من أن التضخم المستمر من المرجح أن يؤخر أي خطط لخفض أسعار الفائدة.

وشهدت أسعار الدولار ارتفاعًا مع بداية الأسبوع الجاري، حيث يتوقع أن يواصل الأخضر ارتفاعه خلال الفترة المقبلة، مع تنبؤات وتوقعات بتراجع الذهب العالمي بالنسبة لأسعاره.

الجدير بالذكر أن مؤشر ‎الدولار الأمريكي سجل انخفاضا هامشيا خلال تعاملات السوق العالمي الأسبوع الماضي بنسبة 0.01%، حيث وصل المؤشر إلى نحو 105.486 نقطة.

جاء ذلك بسبب تضرر الدولار من تراجع عائدات السندات الأمريكية بالإضافة لتصريحات بعض أعضاء الاحتياطي الفيدرالي بخصوص أسعار الفائدة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.