اتهامات إسرائيل لحماس باستخدام أسلحة مصنعة في كوريا الشمالية وإيران

أعلن الجيش الإسرائيلي يوم الخميس اتهام حركة حماس باستخدام أسلحة وذخائر مصنعة في كوريا الشمالية وإيران خلال الهجوم الذي شنته على إسرائيل في السابع من أكتوبر. 

وقد نظم الجيش الإسرائيلي جولة للصحافيين عرض خلالها الأسلحة والذخائر المختلفة التي عثر عليها في مناطق جنوب إسرائيل التي تعرضت لهجمات من قبل مقاتلي حماس.

 

صواريخ عثر عليها في مناطق جنوب اسرائيل

 

وقد تضمنت الأسلحة التي تم عرضها بعض الألغام والقذائف الصاروخية والطائرات المسيرة المحلية الصنع بالإضافة إلى قذائف هاون إيرانية وكورية شمالية.

ووفقًا لمسؤول عسكري إسرائيلي شارك في مصادرة هذه الأسلحة من المناطق المستهدفة يعتقد أن حوالي 10% من الأسلحة المعروضة تم تصنيعها في إيران. 

 

بعض القذائف الصاروخية

 

وقد أضاف المسؤول العسكري الإسرائيلي أن 10% من الأسلحة هي من صنع كوريا الشمالية، والباقي تم تصنيعه في قطاع غزة وفقًا لما نقلته وكالة (فرانس برس).

وقد أشار المسؤول العسكري إلى أن أكثر ما يفاجئ هو كمية الأسلحة التي قامت حماس بتهريبها إلى إسرائيل.

وقد شن مقاتلو حماس هجومًا على إسرائيل في السابع من أكتوبر، وهو الهجوم الأعنف في تاريخ الصراع بين الجانبين. 

وقد تسلل مقاتلو حماس من قطاع غزة إلى مناطق في جنوب إسرائيل، وأسفر الهجوم عن مقتل أكثر من 1400 شخص في اليوم الأول من الهجوم، وتحتجز حماس 224 شخصًا بينهم أجانب اقتادتهم معها بعد الهجوم وفقًا لتقرير الجيش الإسرائيلي.

وقد ردت إسرائيل على الهجوم بقصف مدفعي وجوي مكثف على قطاع غزة مما أسفر عن استشهاد 7028 شخصًا بينهم 2913 طفلاً وفقًا لأحدث تقديرات وزارة الصحة في غزة.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.