ابن نتنياهو يصدم الإسرائليين بتصريحات غير متوقعة ضد الجيش والمؤسسات.. فماذا كان الرد عليه؟

خرج نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، عن صمته، ورد على الاتهامات التي يوجهها الشارع الإسرائيلي والسياسيين لوالده، وتحميله المسؤولية الكاملة في الفشل الأمني لصد هجوم حماس في السابع من أكتوبر الماضي، إلا أنه أطلق تصريحات غير متوقعة ضد الجيش، فأثار غضب الجميع، الأمر الذي زاد من عملية الاحتقان داخل الشارع الإسرائيلي الذي يشهد توترات غير مسبوقة في ظل الأوضاع الأمنية الصعبة التي تسيطر على الأجواء.

ماذا قال ابن نتنياهو؟

وتزامنًا مع عقد المؤتمر الصحفي لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، نشر نجله يائير على قناته في تليجرام، عدة رسائل، تحمل هجومًا كبيرًا على الجيش وعلى المحكمة عليا، انتقد مؤسسات الدولة المختلفة في التعامل مع الأزمة الأخيرة.

ابن نتنياهو يصدم الإسرائليين بتصريحات غير متوقعة ضد الجيش والمؤسسات.. فماذا كان الرد عليه؟

أبرز ما قاله ابن نتنياهو

  • أشار إلى قرارات المحكمة العليا أدت إلى تغييرات في قواعد الاشتباك للجيش على حدود غزة.
  • القرارات مكّنت كتائب عز الدين القسام من الاقتراب من السياج الحدودي.

صورة 1

ورد قاسي من منظمة إخوة السلاح

وفي أول رد على تصريحات نجل رئيس الحكومة، قالت منظمة إخوة السلاح التابعة لجنود الاحتياط بالجيش الإسرائيلي، عليك أن تنتظر إلى الحقائق على أرض الواقع، ووصفته بأنه يجسد الغطرسة، بينما يجسد والده التعتيم والذنب، مردفة: لقد انتهى عصر تأثيركم الخبيث.

وأضافت المنظمة بأنها تقف متحدة مع الرجال والنساء الذين يخاطرون بحياتهم لحماية بلدهم في الوقت الذي هرب فيه ابن نتنياهو وأسرته، مستكملة: نحن نتفهم إحباطات والدكم ورغباته والدولة بأكملها تتفهم ذلك، ومع ذلك كان من الأفضل لو بقيت صامتًا.

صورة 2
ابن نتنياهو يصدم الإسرائليين بتصريحات غير متوقعة ضد الجيش والمؤسسات.. فماذا كان الرد عليه؟

يأتي هذا في الوقت الذي يشن فيه الساسة اليهود وقوى المعارضة في الداخل، هجومًا قويًا ضد نتنياهو، بعد تحميله مسؤولية الفشل الأمني الكبير في السابع من أكتوبر الماضي، والذي أسفر عن وقوع العديد من الضحايا والقتلى والمصابين من الإسرائيليين، كما كشف عن هشاشة النظام الأمني الإسرائيلي، وسط مطالب بضرورة الإطاحة برئيس الحكومة، في الوقت الذي كشفت فيه تقارير أجنبية أن الإدارة الأمريكية تبحث عن بديل لرئيس الوزراء الإسرائيلي، لافتة إلى أنه أيامه في الحكم باتت معدودة.

ومن ناحية أخرى، نشرت كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الفلسطينية حماس، مقطع فيديو جديد يُظهر استهدافها لعدد من الآليات الإسرائيلية أثناء توغلها في بعض مناطق القطاع، وسط مقاومة مستميتة، كما أظهر الفيديو أيضًا قنص عدد من جنود الاحتلال الذين يقومون بالاحتماء بالبنايات، في حين يواصل الجيش الإسرائيلي استهداف المباني والمدنيين من خلال تنفيذ غارات جوية مستمرة، بجانب القصف المستمر للمدفعية، وسط حصار للقطاع برًا وبحرًا وجوًا، وهو ما ينذر بكارثة إنسانية كبيرة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.