إقامة نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي في ميامي يثير انتقادات خلال تواجد الجنود في الخطوط الأمامية

تعرض يائير نتنياهو نجل رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لانتقادات حادة بسبب استمرار إقامته في مدينة ميامي الأميركية في حين كانت القوات الإسرائيلية تستدعي وتجند جنود الاحتياط لمواجهة حماس.

يائير نتنياهو البالغ من العمر 32 عامًا يقيم في فلوريدا منذ شهر أبريل الماضي. 

وفي الوقت نفسه تم استدعاء 360 ألف جندي احتياط للجيش الإسرائيلي وهو عدد لم يسبق له مثيل. 

وعاد العديد من هؤلاء الجنود من إقامتهم في الخارج إلى إسرائيل للمشاركة في المعارك.

ومع استمرار التصعيد في غزة قرر يائير الاستمرار في إقامته في ميامي مما أثار غضب بعض أفراد الجيش الإسرائيلي. 

وقد أعرب أحد الجنود المتطوعين الذي يخدم في الجبهة الشمالية لإسرائيل عن استيائه بسبب تصرف يائير قائلاً: يستمتع بحياته في شاطئ ميامي بينما نحن نقاتل في الخطوط الأمامية، وأضاف: نحن نترك عائلاتنا وأعمالنا لحماية عائلاتنا ووطننا، ولكن الأشخاص المسؤولين عن هذا الوضع ليسوا هنا.

وعبر جندي آخر الذي كان متمركزًا على الحدود مع غزة عن استيائه أيضًا حيث قال: لقد عدت من الولايات المتحدة التي أعمل فيها وبها حياتي وعائلتي، ولا يمكنني ترك بلدي وشعبي في هذا الوقت الحرج،

 وأكد أن اللحظة التي تعيشها إسرائيل تحتاج إلى التضامن وحضور الجميع بما في ذلك نجل رئيس الوزراء.

ويذكر أن يائير درس المسرح في المدرسة الثانوية وأدى الخدمة العسكرية الإجبارية في وحدة المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي وليس كجندي مقاتل. 

 وفي إسرائيل، يتم تجنيد معظم المواطنين البالغين 18 عامًا للخدمة العسكرية لمدة تصل إلى 32 شهرًا للرجال و24 شهرًا للنساء.

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.