إسرائيل تتهم إيران بدفع الحوثيين لتنفيذ عملية اختطاف السفينة الإسرائيلية

أفاد تقرير نشرته قناة العربية عن توجيه إسرائيل اتهاماً لإيران بشأن احتجاز السفينة الإسرائيلية من قبل قوات الحوثي اليمنية، وحمل مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو مسؤولية هذا الحادث لإيران، واتهموها بالوقوف خلف جماعة الحوثي، وذلك رغم وجود تحذيرات سابقة من قبل الحوثيين قبل عدة أيام.

ورداً على ما قامت به قوات الحوثيين من اختطاف السفينة الإسرائيلية، أكد دانيال هاجاري المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، أن اختطاف الحوثيين للسفينة الشحن قرب اليمن يشكل حدثًا خطيرًا على الساحة الدولية، حيث أن السفينة غادرت تركيا بطاقم مدني دولي، من أوكرانيا وبلغاريا والفلبين والمكسيك، وأنها لا تحمل أفراد طاقم إسرائيليين.

وفي تقرير لشبكة NBC الأمريكية، أفادت أن الحوثيين استخدموا طائرة هليكوبتر في عملية احتجاز السفينة الإسرائيلية في البحر الأحمر، فالسفينة مملوكة لرجل أعمال إسرائيلي يدعى أبراهام أونجار، وتعمل حالياً لدى شركة يابانية، والتي كانت في طريقها إلى الهند عبر شبه الجزيرة العربية، وفي تمام الساعة الواحدة ظهراً، هبط مسلحين من الطائرة على سطح السفينة وسيطروا عليها.

وبالرغم من هذه الاتهامات الموجهة لإيران، لم يصدر أي تصريح رسمي من قبل الحكومة الإيرانية ينفي هذا الاتهامات، حيث أن الحكومة الإيرانية كانت في وقت سابق قد أعلنت عدم الدخول في الحرب، إلا أن هناك بعض التقارير التي تقول أن إيران لا تريد أن تظهر في المشهد الحالي، ولكنها تقوم بالفعل بتحريك الأذرع الخفية لها أمثال حزب الله في لبنان، وجماعة الحوثي في اليمن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.