أمريكا وروسيا.. تهديدات متبادلة وصدام منتظر

أصبح الوضع بين عدة دول في العالم غير مطمئن خلال الفترة الحالية، خاصى بين الدول المتقدمة، بعد حالة الصراع التي تشهد عدة مناطق ودول.

وشهدت الفترة الأخيرة تهديدات من قبل الولايات المتحدة الأمريكية بفرض عقوبات قوية وقاسية على نظيرتها روسيا، بعد ما حدث من جانب الأخيرة في أوكرانيا.
وكانت روسيا قد شنت حربًا شاملة على أوكرانيا خلال السنتين الماضيتين، حيث نجحت في الحصول على أجزاء كبيرة من هذه الدولة.

أمريكا تُحذر

حذرت الولايات المتحدة الأمريكية من فرض عقوبات على روسيا، بعدما قامت الأخيرة بتغيير سياستها النووية، في رسالة قوية لإعدائها بضرورة توخي الحذر، من أي هجوم قد يحدث على أي وحدات أو أراضي تابعة لها.

وتخشى أمريكا من عودة الاتحاد السوفيتي مرة أخرى، خاصة وأن هناك عدة دول تبحث عن الوقوف إلى جانب روسيا خلال الفترة الحالية، مما يعني أن هناك إنذارًا بشأن التعامل مع الدب الروسي خلال الفترة المقبلة.

روسيا تبحث عن العودة للمقدمة

يبدو أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين يبحث عن عودة بلاده للمقدمة مرة أخرى، حيث يرغب في احتلال مكانة الولايات المتحدة الأمريكية، بعد حالة الوهن والضعف التي ظهرت مؤخرًا تحت قيادة الرئيس الحالي جو بايدن.
ولم تعد أمريكا كما كانت عليه في السابق، حيث أصبحت هناك حالة من الفوضى واختلال النظام في البلاد.

ومن المتوقع أن يكون هناك صدام مرتقب بين أقوى دولتين في العالم، بعد حالة الغضب والاستفزازات المستمرة بينهما.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.