أمريكا.. حريق بمصنع كيميائي يُجبر سكان أتلانتا على النزوح

اندلع حريق بأحد المصانع الكيميائية بولاية جورجيا الأمريكية خلال الفترة الأخيرة، مما أدى إلى حالة من القلق والتوتر بين الأهالي.

تفاصيل حريق في مصنع بولاية أمريكية

تسبب حريق اندلع في مصنع “بيولاب” الكيميائي بولاية جورجيا الأمريكية، على نزوح أكثر من17 ألف شخص على الإخلاء، بعد أن تسبب في تفاعل كيميائي أطلق غاز الكلور السام في الهواء، مما أثار حالة من الذعر والقلق بين السكان المحليين.

وكان الحادث، وقع يوم الأحد الماضي، في بلدة كونيرز، التي تبعد نحو 30 ميلاً شرق مدينة أتلانتا.

وكشفت السلطات المحلية لمدينة أتالانتا أن السحابة الكيميائية ناتجة عن اختلاط مياه رشاشات الحريق المعطلة بمادة كيميائية تتفاعل بشدة مع الماء، مما أدى إلى تكوين سحابة من غاز الكلور الضار.

بينما دعت السلطات سكان المناطق المجاورة إلى البقاء داخل منازلهم، وإغلاق النوافذ، وإيقاف أنظمة التهوية، كإجراء احترازي للحد من مخاطر استنشاق الغازات السامة.

في سياق متصل، أكدت شركة “بيولاب” للمنتجات الاستهلاكية، التي تدير المصنع، أن جميع الموظفين تم إجلاؤهم بأمان، ولم يُسجل وقوع أي إصابات. وتواصل فرق الإطفاء والفرق المتخصصة في المواد الخطرة جهودها لاحتواء الحريق ومنع انتشار المواد الكيميائية في الهواء، وسط تحقيقات مكثفة لتحديد الأسباب الكاملة وراء الحادث.

الجدير بالذكر أن هذا الحادث أعاد إلى الواجهة المخاوف من المخاطر المحتملة للمصانع الكيميائية القريبة من التجمعات السكنية، حيث تزايدت الدعوات لمراجعة معايير الأمان والسلامة في هذه المنشآت.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.