أمريكا تحذر إسرائيل من تكرار تدمير غزة في لبنان

حثت الولايات المتحدة حليفتها إسرائيل على تجنب العمل العسكري في لبنان على غرار ما حدث في غزة، بعد أن قال رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو إن إسرائيل قد تواجه “دمارًا” مثل الأراضي الفلسطينية.

وتعهد رئيس الأركان الإسرائيلي هيرتسي هاليفي بمواصلة قصف أهداف حزب الله، وهي الحملة التي أسفرت عن مقتل أكثر من 1200 شخص منذ 23 سبتمبر، “دون السماح لهم بأي راحة أو تعافي”.

جاءت التعليقات بعد مكالمة هاتفية بين نتنياهو والرئيس الأمريكي جو بايدن، وهي الأولى بينهما منذ سبعة أسابيع. وقال البيت الأبيض إن بايدن طلب من نتنياهو “تقليل الضرر” الذي يلحق بالمدنيين في لبنان، وخاصة في “المناطق المكتظة بالسكان في بيروت”.

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية ماثيو ميلر: “لا ينبغي أن يكون هناك أي نوع من العمل العسكري في لبنان يشبه غزة ويترك نتيجة تشبه غزة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.