أعنف إعصار في القرن.. ميلتون يهدد حياة الملايين في فلوريدا والرئيس بايدن يحذر المواطنين

خلال الساعات القليلة الأخيرة تصدر إعصار ميلتون منطقة الترند حيث أن جميع الأخبار والصحف العالمية تتحدث عنه، خاصة أن هذا الإعصار المدمر أصبح يهدد ولاية فلوريدا الأمريكية، حيث تم تصنيفه كإعصار من الفئة الخامسة نظراً لأن الإعصار قوي للغاية ويجب معه رياحاً عاتية وأمطاراً غزيرة، وهذا الإعصار أصبح يثير مخاوف من حدوث فيضانات كارثية وأضرار جسيمة في جميع أنحاء الولاية الأمريكية.

إعصار ميلتون

ضرب هذا الإعصار المدمر ولاية فلوريدا مساء اليوم الأربعاء، واشتدت قوة إعصار ميلتون حتى وصل إلى الفئة الخامسة، وهذه تعتبر فئة قصوى على مقياس “سافير- سيمبسون” مع سرعة رياح تصل إلى 260 كيلومتر في الساعة.

صورة 1

توقعت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية أن يصل الإعصار إلى الساحل الغربي لولاية فلوريدا بحلول المساء، مما يثير مخاوف كبيرة من حدوث فيضانات كارثية وأضرار جسيمة من المحتمل أن تهدد حياة السكان.

تحذيرات السلطات الأمريكية

حتى الآن قامت السلطات الأمريكية بتحذير وحث أكثر من 5.5 مليون شخص على مغادرة الساحل الغربي لولاية فلوريدا كإجراء احترازي، خاصة بعد أن وصل الإعصار إلى الفئة الخامسة، ويعتبر إجراء الإجلاء من الولاية الأكبر من نوعه في تاريخ ولاية فلوريدا.

من جانب آخر حذر الرئيس الأمريكي جو بايدن السكان من أن الإعصار قد تمتد أضراره على نطاق واسع، وأن هذا الإعصار يمكن أن يكون أسوء عاصفة تشهدها ولاية فلوريدا منذ أكثر من قرن، كما أنه دعا المواطنين إلى الإخلاء الفوري على خلفية حماية حياتهم.

ها وقد أكد حاكم ولاية فلوريدا رون ديسانتيس أن جزيرة فلوريدا بأكملها الآن تخضع لشكل من أشكال المراقبة والإنذار، على أمل حماية المواطنين من هذا الإعصار الذي يمكن أن تمتد أثاره على نطاق واسع.

توقعات هيئة الأرصاد الأمريكية

أوضحت هيئة الأرصاد الجوية الأمريكية في تصريح لها أيضا احتمالية استمرار حركة إعصار ميلتون خلال اليومين القادمين الخميس والجمعة، كما أنه من المتوقع أن يصل إلى اليابسة على طول الساحل الغربي الأوسط لولاية فلوريدا خلال الساعات القادمة من مساء اليوم الأربعاء، مع احتمالية الاستمرار حتى صباح يوم الخميس غداً.

تصريحات المركز الوطني للأعاصير

أوضح المركز الوطني في تصريحاته اليوم الأربعاء أن من المتوقع أن يكون إعصار ميلتون واحداً من أكثر العواصف تدميراً في التاريخ، كما أنه من المتوقع أن تتدهور الأحوال الجوية في خليج فلوريدا اليوم الأربعاء.

أكد المركز الوطني أيضا أن العاصفة الاستوائية ستبدأ من الساحل الغربي لولاية فلوريدا بحلول منتصف النهار اليوم الأربعاء، وهناك احتمال كبير بأن يواصل الإعصار الحركة وصولاً إلى الساحل الشرقي بحلول المساء.

أوضح المركز الوطني للأعاصير أيضا أن العاصفة الاستوائية يمكن أن تصل إلى جزر الباهاما الشمالية الغربية غداً الخميس، وهناك احتمال أيضا أن يؤثر الإعصار على سواحل جورجيا وكارولينا الجنوبية غداً الخميس.

حتى الآن تشير جميع التوقعات إلى تدهور الأحوال في جميع أنحاء ولاية فلوريدا اليوم الأربعاء مع استمرار حركة الإعصار حتى يوم الجمعة المقبل، فضلاً عن أن إعصار ميلتون يمكن أن يمتد إلى مناطق أخرى غداً الخميس.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.