أسعار النفط في الأسواق العالمية.. تراجع حاد

انخفضت أسعار النفط في الأسواق العالمية مع بداية تعاملات اليوم الأربعاء الموافق الحادي والعشرون من أغسطس للعام الميلادي الجاري 2024.

وتستمر أسعار النفط العالمية في التراجع لليوم الثالث على التوالي، وذلك بسبب التقديرات التي ظهرت بزيادة في مخزونات الخام الأمريكية.

العقود الآجلة لخام برنت 9 سنتات، انخفضت ل 77.11 بنسبة 0.1%، بعدما هبط خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 12 سنتا أو 0.2% إلى 73.05 دولار للبرميل.

بينما ارتفع مخزون النفط للخام الأمريكي خلال الأسبوع الماضي بنحو 347 ألف برميل، وذلك وفقًا للأرقام التي أظهرها معهد البترول الأمريكي بالأمس الثلاثاء.

وأكدت المصادر أن مخزون البنزين، شهد انخفاضًا بنسبة 1.043 مليون برميل ونواتج التقطير بواقع 2.247 مليون برميل.

في سياق متصل، يرى البعض أن هناك توقعات صادمة بشأن أسعار المواد النفطية خلال الفترة المقبلة، بعد الانخفاض الذي شهدته الفترة الأخيرة.

وكانت التوقعات قد جاءت صادمة بعد التوترات التي يمر بها العالم خلال الفترة الحالية، حيث تستعد عددًا من الدول للدخول في حروب وصدامات خلال الفترة المقبلة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.