يوتيوب توفر جودة عرض 1080 بكسل على YouTube Premium لأجهزة الكمبيوتر المكتبية عالميًا

قامت منصة Youtube بتوسيع قائمة ميزات المشتركين في خدمتها المدفوعة “Youtube Premium” عن طريق توفير خيار الجودة العالية بدقة 1080 بكسل للمستخدمين على أجهزة الكمبيوتر المكتبية في جميع أنحاء العالم.

وأكد المتحدث الرسمي باسم المنصة هذا التحديث من خلال تقرير لموقع “The Verge”، وتمت تجربة هذا الخيار بتعزيز النطاق الترددي بدقة 1080 بكسل في مرحلة الاختبار الأولية، وقد تم إطلاقه رسميا في شهر أبريل من هذا العام على نظام التشغيل iOS.

صورة 1

ومن المثير للاهتمام أن هذه الميزة تم رصدها سابقا من قبل مستخدم غير مشترك في Premium على عدة مقاطع فيديو يوم الجمعة الماضي، لكن اتضح بعد ذلك، أن هناك شروطا عند محاولة استخدام هذا البث المعزز، وتحثك YouTube على أن تصبح عضوا مشتركا في Premium للاستفادة من الميزة، كما رفعت يوتيوب سعر الإشتراك في Youtube Premium المدفوعة إلى 13.99 دولارا شهريا.

صورة 2

وعندما يتاح هذا الخيار للمستخدمين، فإن الفرق في الجودة لا يمكن إنكارها، كما أشارت يوتيوب في مدونتها الرسمية سابقا، أن الفيديوهات التي تحتوي على العديد من التفاصيل المعقدة والحركة الديناميكية ستكتسب استفادة كبيرة من هذه الميزة، وستبدو مقاطع الفيديو أكثر وضوحًا وحيوية من المعتاد.

صورة 3

أوضح المتحدث الرسمي لليوتيوب أيضا، أن تجربة 1080 بكسل المحسنة، ليست محصورة فقط على إصدارات سطح المكتب، بل ستُدمج أيضًا في نظام YouTube وتشمل أجهزة أخرى مثل: Chromecasts وأجهزة الألعاب، مشيرًا إلى أنه قد يضطر مستخدمي نظام التشغيل Android إلى الانتظار قليلا حيث لا تزال الميزة غير متاحة عالميًا، ومع ذلك، فقد ظهرت هذه الدقة المحسنة لبعض مستخدمي Android في شهر يونيو الماضي، وفقا لتقرير تم نشره على موقع 9to5Google.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.