يوتيوب تشن حملة ضد أدوات منع الإعلانات مع انخفاض كبير في تثبيتها

تشن منصة يوتيوب حملة قوية ضد أدوات منع الإعلانات، وتظهر البيانات تراجعاً ملحوظاً في تثبيت هذه الأدوات، في أكتوبر، قام مئات الآلاف من المستخدمين بإلغاء تثبيت أدوات منع الإعلانات، وشهد الشهر أيضاً زيادة كبيرة في عمليات تثبيت هذه الأدوات الجديدة، يُظهر ذلك تفضيل المستخدمين للبدائل التي تمنحهم تجربة يوتيوب خالية من الإعلانات دون تشغيل نوافذ منبثقة تحذيرية.

شركات منع الإعلانات تُشير إلى أن عدد كبير من مستخدميها قاموا بإلغاء تثبيت منتجاتهم في أعقاب تطبيق يوتيوب للتحذيرات للمشاهدين الذين يحاولون مشاهدة محتوى الفيديو، حيث أشارت إحصائيات عديدة إلى تسجيل مستخدمي يوتيوب لأعداد قياسية من عمليات إلغاء تثبيت الأدوات وتثبيت الأدوات الجديدة.

من بين الشركات المصنعة لأدوات منع الإعلانات، أشارت شركة AdGuard إلى تسجيل أكثر من 11،000 عملية إلغاء تثبيت يومياً بدلاً من 6،000 قبل تنفيذ تغييرات يوتيوب، وأكدت شركة Ghostery أن تثبيتها كان ثابتًا في أكتوبر مع تسجيل أعداد قياسية لعمليات الإلغاء والتثبيت بنسبة 90٪ من مستخدميها الذين ألغوا تثبيتها قائلين إنها لم تعمل بشكل صحيح مع يوتيوب.

بالرغم من هذه الجهود من يوتيوب، بدأ بعض المستخدمين في البحث عن بدائل مثل استخدام متصفحات أخرى، يبدو أن حملة يوتيوب تؤثر بشكل أساسي على المستخدمين الذين يصلون إلى المنصة من خلال متصفح كروم على الحواسيب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.