وثائق المحكمة تكشف علم إدارة “تيك توك” بمخاطر التطبيق على المراهقين

أظهرت وثائق محكمة أن مديري تطبيق “تيك توك” على دراية بالمخاطر المحتملة التي قد يشكلها التطبيق على المراهقين، وذلك بحسب تقارير من شبكة NPR وKentucky Public Radio.

وقد رفع 14 من المدعين العامين الأمريكيين دعوى قضائية ضد “تيك توك” في وقت سابق من هذا الأسبوع، متهمين التطبيق بالتسبب في أضرار نفسية للأطفال، وعلى الرغم من أن الكثير من المواد الواردة في هذه الدعاوى كانت خاضعة للرقابة، إلا أن بعض الصحفيين تمكنوا من قراءة أجزاء من هذه الوثائق من خلال نسخها ولصقها.

وثائق المحكمة تكشف علم إدارة "تيك توك" بمخاطر التطبيق على المراهقين

وبحسب الدعوى القضائية التي رفعتها ولاية كنتاكي، فإن أبحاث الشركة نفسها أظهرت أن الاستخدام القهري للتطبيق يرتبط بمجموعة من التأثيرات السلبية على الصحة النفسية، مثل تدهور المهارات التحليلية، ضعف القدرة على تشكيل الذاكرة، التفكير في السياق، القدرة على المحادثة العميقة، التفاعل العاطفي، وزيادة القلق.

كما تتضمن الدعوى اتصالات داخلية حول خاصية تسمح للآباء بالحد من استخدام أطفالهم للتطبيق، إلا أن هذه الخاصية قللت من مدة الاستخدام بمعدل 1.5 دقيقة فقط في اليوم، وقد ركزت الشركة بدلاً من ذلك على قياس نجاحها من خلال “تحسين ثقة الجمهور في منصة تيك توك عبر التغطية الإعلامية.”

وثائق المحكمة تكشف علم إدارة "تيك توك" بمخاطر التطبيق على المراهقين

من جانبها، اعتبرت المتحدثة باسم “تيك توك” أن نشر شبكة NPR لأجزاء من الدعوى القضائية يعد تصرفًا “غير مسؤول للغاية”، مشيرة إلى أن التقارير اعتمدت على “اقتباسات مضللة” واستخدمت وثائق قديمة “خارج سياقها” لتقديم صورة غير دقيقة عن التزام الشركة بسلامة المجتمع.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.