والأسباب والتفاصيل| واتساب يتوقف عن العمل بملايين الهواتف من سامسونج وشاومي وأبل وغيرهم والتي تعمل بإصدارات قديمة من أنظمة التشغيل أندرويد وiOS

قال موقع كانال تيك أن واتساب سيتوقف رسمياً  عن العمل بملايين الهواتف، وبدأ بشكل رسمي في التوقف عن استقبال أي تحديثات جديدة، وذلك لعدد كبير من الهواتف التي تنتجها الشركات المختلفة، سواء أكانت سامسونج أو شاومي أو أبل أو غيرهم.

توقف واتساب عن العمل بهذه الهواتف

توقف واتساب عن العمل بهذه الهواتف

توقف واتساب عن العمل بهذه الهواتف

وتعود أسباب توقف الواتساب عن هذه الهواتف إلى أنها تعمل بإصدارات قديمة من أنظمة التشغيل أندرويد وiOS، وحول نوعية الهواتف التي سيتوقف واتس أب عن العمل بها، فهي كافة الهواتف التي تعمل بأنظمة قديمة، وأصبح التطبيق الآن لا يعمل بشكل جيد إلا على نظام أندوريد 5 وما هو أحدث من ذلك، ونظام آي أو إس 12 وما هو أحدث من ذلك، أما أنظمة التشغيل الأقل من ذلك فقد توقفت ميتا عن دعمها نهائياً.

واتساب

اقرأ معنا:

وأعلن واتساب أنه سيقوم مرة أخرى بتذكير المستخدمين الذين ما زالوا يعملون بأنظمة تشغيل قديمة، بضرورة تحديث هواتفهم أو تحديث أنظمة التشغيل إذا كان الهاتف يقبل التحديث، وبعد إعلام المستخدمين، سيتوقف الدعم نهائياً عن هذه الهواتف، ولن تتلقى أي تحديثات أو تصحيحات أو إصلاحات أمان أو أخطاء.

وبحسب ما أعلنه واتساب، فإن أصحاب الهواتف القديمة إن لم يقوموا بتحديث هواتفهم، فإن نظام التشغيل سيظل يعمل، ولكن سيصبح هدفاً سهلاً للإختراق والبرامج الضارة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد



جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.