واتساب “WhatsApp” يختبر ميزة “التحقق المزدوج” لحماية أفضل

شارك الموقع المتابع لآخر أخبار واتساب WaBetaInfo صورة جديدة للقطة شاشة تُثبت أن WhatsApp يعمل على إنشاء ميزة “التحقق المزدوج”، حيث أظهرت الصورة أنه عندما يحاول المستخدم تسجيل الدخول إلى حساب WhatsApp الخاص به من هاتف ذكي آخر، سيتعين عليه الخضوع لتحقق مزدوج.

وحسب الموقع فإن WhatsApp سيطلب من كل مستخدم إدخال رمز أمان إضافي، والذي سيرسله إلى صاحب الحساب عبر رسالة قصيرة.

صورة 1
واتساب “WhatsApp” يختبر ميزة “التحقق المزدوج” لحماية أفضل

 

للإشارة فإن واتساب، حاليًا لا يحتاج سوى إدخال رمز تحقق واحد مكون من 6 أرقام، والذي يتلقاه المستخدم على رقمه المسجل.

لماذا هذا الإجراء؟

سيضمن إجراء “التحقق المزدوج” للواتساب أن المستخدمين على دراية بحقيقة أنه يتم الوصول إلى حساباتهم عن طريق هاتف آخر.

صورة 2
واتساب “WhatsApp” يختبر ميزة “التحقق المزدوج” لحماية أفضل

 

وستكون ميزة “التحقق المزدوج” إضافة هامة للمستخدم للحماية من فقدان الحساب على WhatsApp، لتجنب ما حدث مع بعض المستخدمين في الماضي، حيث أفادت تقارير بأن هناك بعض مستخدمي WhatsApp قد تم خداعهم بمشاركة رمز التحقق.

كيف تعمل ميزة “التحقق المزدوج” الجديدة؟

إذا حاول المُتسللين الوصول إلى أي حساب WhatsApp، فسيطلب المستخدم أيضًا رمزًا ثانيًا مكونًا من 6 أرقام، وسيقوم واتساب ببساطة بإرسال الرمز الثاني إلى مالك الحساب مع تنبيه بأن هناك شخصًا يحاول الوصول إلى حسابه، مما سيكشف أي شخص يحاول اختراق الحساب.

صورة 3
واتساب “WhatsApp” يختبر ميزة “التحقق المزدوج” لحماية أفضل

 

موعد طرح ميزة “التحقق المزدوج”

بخصوص موعد طرح ميزة “التحقق المزدوج”، فقد أشار موقع WaBetaInfo إلى أنها لا تزال قيد التطوير، ويجب إصدارها للمختبرات التجريبية قريبًا عندما يقرر WhatsApp ذلك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.