“واتساب” يُقرر إضافة ميزة جديدة منسوخة من “تليجرام”

على الرغم من أن “واتساب” يحتل مكانة الصدارة بين تطبيقات التواصل الفوري حول العالم من حيث الشعبية، إلا أنه يتأخر في تقديم بعض الميزات مقارنة بأقرب منافس له، وهو تطبيق “تلغرام”؛ حيث تفيد تقارير مواقع التقنية بأن “واتساب” يعمل حاليًا على نسخ أكثر ميزة شعبية لدى “تلغرام” وهي “القناة” أو الرسائل الإخبارية الخاصة.

تسمى الميزة نفسها في “واتساب” بالقناة، ولكن الاسم قد يتغير لتناسب غرض الميزة، التي تسمح لمستخدمي التطبيق بإرسال رسالة واحدة إلى مستخدمين متعددين.

تتيح الميزة لمستخدمي “واتساب” الاشتراك في حساب يرسل لهم النشرات الإخبارية بانتظام، مشابهة بذلك للقنوات الموجودة في “تلغرام”، حيث يتمكن المستخدمون من استلام المعلومات بعد الاشتراك في قناة معينة.

ميزة جديدة من واتساب

توفر الميزة الجديدة عدة خصائص مثل إمكانية البحث والاشتراك فيها بسهولة وسرعة، دون الحاجة إلى دعوات أو النقر على روابط كما يحدث في المجموعات حاليًا، بالإضافة إلى التحكم في من يستطيع تلقي رسائل القناة، وضمان الخصوصية الكبيرة للمستخدمين، حيث تظهر لقطات شاشة لمعلومات المستخدمين الذين ينضمون إلى القناة والتي ستبقى مخفية، ويجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة لا تزال في المرحلة التجريبية.

حالياً، يعرض رمز الإنشاء في تطبيق “واتساب” الخيارات التالية: إنشاء مجموعة جديدة، إنشاء مجتمع جديد، إضافة جهة اتصال جديدة، وعند تطبيق الميزة الجديدة، سيضاف “إنشاء قناة جديدة” إلى هذه الخيارات.

تليجرام

واجه “واتساب” مشكلة في السابق حيث كان عدد المشتركين في مجموعات أو مجتمعات جديدة محدوداً، وبالرغم من أن التطبيق زاد الحد الأقصى لعدد المشتركين في المجموعات إلى 1024 شخص، إلا أن هذا الحد لا يوجد في قنوات “تلغرام” التي تتميز بعدم وجود حدود على عدد المشتركين، ولم يتضح بعد إذا كانت “القناة” في “واتساب” ستكون مطابقة لنظيرتها في “تلغرام” من حيث الحد الأقصى لعدد المشتركين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.