واتساب يطلق “مركز أمان” لتعزيز الأمان والخصوصية

أعلن تطبيق واتساب الشهير، والذي يملكه شركة ميتا، عن إطلاق “مركز أمان” جديد، وهو عبارة عن صفحة متخصصة على موقعه الرسمي، بهدف توعية المستخدمين بالمزايا الأمنية المتوفرة داخل التطبيق وحمايتهم من عمليات الاحتيال والتصيد الإلكتروني.

تأتي هذه الخطوة من واتساب كاستجابة لتقارير تشير إلى زيادة في عدد المكالمات المزعجة التي يتلقاها المستخدمون عبر التطبيق من أرقام دولية غير معروفة.

أعلنت شركة ميتا أنها أطلقت “موردًا جديدًا على الإنترنت” لزيادة الوعي وتوفير المعلومات حول التكنولوجيا المستخدمة لضمان سلامة المستخدمين، حسبما ذكرت موقع CNBC المتخصص في أخبار المال والأعمال.

واتساب يطلق “مركز أمان” جديدًا لحماية المستخدمين من الاحتيال

تسلط صفحة “مركز الأمان” الضوء على مزايا الأمان المتوفرة في تطبيق واتساب، وتشمل الخصوصية الافتراضية التي تمنع الأشخاص من الاطلاع على الرسائل نظرًا للتشفير الكامل المستخدم في تأمين رسائل واتساب، بالإضافة إلى ذلك، توفر الصفحة نظامًا للكشف التلقائي عن الحسابات المزيفة التي ترسل رسائل مزعجة، وتوفر أيضًا ميزة تنبيهات الحماية الاستباقية التي تحمي حساب المستخدم من محاولات الاختراق.

توفر صفحة “مركز الأمان” شرحًا للمزايا والخيارات التي تضيف “طبقات حماية إضافية”، وتصعّب اختراق حساب واتساب أو الوصول إلى بيانات المستخدمين، مثل ميزة التحقق بخطوتين، وإمكانية الإبلاغ عن الرسائل المريبة، وحظر جهات الاتصال المزعجة، وغيرها.

تنصح الصفحة أيضًا بعدم استخدام تطبيقات واتساب غير الرسمية، والتي تعد منتشرة بين مستخدمي أندرويد، وتصفها الشركة بأنها “تطبيقات مزيفة لواتساب طورتها جهات خارجية”، نظرًا لعدم توفر الأمان والثقة في ممارساتها.

بالإضافة إلى ذلك، تقدم صفحة “مركز الأمان” على موقع واتساب الرسمي العديد من المعلومات الأخرى مثل الأسئلة المتكررة التي يطرحها المستخدمون مع روابط للإجابة عليها من خلال قسم مركز المساعدة، بالإضافة إلى تحديثات الحماية والخصوصية المتاحة.

تتوفر صفحة “مركز الأمان” بواتساب بعدة لغات، بما في ذلك اللغة العربية، ويمكن الوصول إليها من خلال الرابط التالي.

من الجدير بالذكر أن واتساب هو التطبيق الأشهر عالميًا للمراسلة الفورية، حيث يتجاوز عدد مستخدميه النشطين حاجز الملياري مستخدم حول العالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.