واتساب يستلهم ميزة جديدة من تلجرام.. تعرف عليها!

يتصدّر “واتساب” عالم تطبيقات التواصل الفوري من حيث عدد المستخدمين، إلاّ أنّه يعاني من تأخّر في مجال المزايا مقارنةً بمنافسه الأقرب “تلجرام”. ويُشار إلى أنّ “واتساب” يعمل حاليًا على نسخ أكثر الميزات انتشارًا بين مستخدمي “تلجرام”، وهي ميزة القنوات أو الرسائل الإخبارية الخاصة. يطلق على هذه الميزة في “واتساب” اسم القناة (أو channel)، ومن المتوقّع أن يتغيّر اسمها لتتوافق مع طبيعتها كرسالة يمكن لمستخدم ما إرسالها إلى عدة مستخدمين. وتمكّن هذه الميزة، التي تزال في مرحلة التجربة، مستخدمي “واتساب” من الاشتراك في حساب معيّن لتلقي النشرات الإخبارية بانتظام، وهي تشبه القنوات الموجودة في “تلغرام” التي تتيح الاشتراك في قناة معيّنة واستقبال المعلومات التي تنتجها.

ما هي أم خصائص ميزة قنوات واتساب الجديدة؟

يمكن الاشتراك في هذه القنوات بسرعة وسهولة، حيث لا يتطلب الأمر دعوة أو النقر على رابط، ويمكن التحكم في الأشخاص الذين يمكنهم استلام الرسائل. كما توفر هذه القنوات خصوصية كبيرة للمستخدمين، حيث لا يتم الكشف عن معلومات المستخدمين الذين ينضمون إلى القناة في النسخة التجريبية من خلال اللقطة الشاشة. ويتم ذلك بشكل مختلف عن المجموعات التي تستخدم حاليًا.

يظهر حاليًا في تطبيق “واتساب” رمز الإنشاء الذي يتضمن الخيارات التالية:

  1. إنشاء مجموعة جديدة.
  2. ثم إنشاء مجتمع جديد.
  3. وبعدها إضافة جهة اتصال جديدة.
  4. وعند إطلاق الميزة الجديدة، سيتم إضافة خيار “إنشاء قناة جديدة” لتلك الخيارات.

    قناة واتساب
    قناة واتساب

أزمة الحد الأقصى للمشتركين في قناة واتساب

تواجه تطبيق “واتساب” مشكلة في الحد الأقصى لعدد الأشخاص الذين يمكنهم الانضمام إلى مجموعة أو مجتمع جديد. وبالرغم من أن التطبيق قام بزيادة الحد الأقصى للمجموعة إلى 1024 شخصًا، إلا أن عدد المشتركين في قنوات “تلغرام” غير محدود، مما يجعله يتفوق على “واتساب” في هذا الجانب. ولا يزال غير واضح ما إذا كانت القنوات في “واتساب” ستكون مشابهة لنظيرتها في “تلغرام” من حيث الحد الأقصى لعدد المشتركين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.