واتساب يستعد لإضافة ميزة جديدة ينتظرها الجميع

تجري شركة واتساب حالياً اختبارًا لميزة تعديل الرسائل بعد إرسالها، حيث يعمل مطورو التطبيق على إجراء المزيد من التعديلات عليها قبل إطلاقها في المستقبل القريب، وقد بدأت هذه الاختبارات منذ منتصف العام الماضي، وتشير التقارير إلى أن الميزة دخلت المراحل الأخيرة من عملية التطوير، مما يعني أن إطلاقها لجميع المستخدمين يقترب، وذلك نقلا عن موقع العربية alarabiya.

كما أجرى مطورو تطبيق واتساب تغييراً على ميزة تعديل الرسائل التي رُصدت في النسخة التجريبية الأخيرة، حيث ستظهر للمستخدم نافذة منبثقة تفيد بأن الرسالة تم تعديلها بنجاح بعد إتمام التعديل.

لقد لاحظ مستخدمو التطبيق التجريبي لواتساب على الحاسوب، والمعروف باسم “واتساب ويب”، ظهور ميزة تعديل الرسائل، مثلما حدث في النسخة التجريبية على الهواتف المحمولة.
تتيح هذه الميزة الجديدة لمستخدمي واتساب تعديل الرسائل التي تم إرسالها للشخص الآخر في المحادثات الفردية أو المجموعات، وذلك خلال 15 دقيقة فقط من الإرسال، إذا تجاوزت الرسالة المدة الزمنية المسموح بها للتعديل، فلن يتمكن المستخدم من تعديلها.

بدلاً من حذف الرسالة أو إرسال رسالة جديدة للتصحيح، توفر الميزة خيارًا بديلاً للمستخدمين في حال رأوا أن الرسالة التي أرسلوها غير مناسبة أو تحتوي على أخطاء إملائية.

سيتم إضافة علامة “مُعدلة” أو “Edited” إلى أي رسالة يتم تعديلها، وذلك لإعلام جميع أطراف المحادثة بأن الرسالة تم تعديلها بعد الإرسال.

تعد ميزة تعديل الرسائل في واتساب من أكثر المزايا المنتظرة من قبل المستخدمين، ويبدو أن إطلاق الميزة قريب جدا بعد فترة طويلة من التجريب،.

وعلاوة على ذلك، قامت شركة ميتا بإطلاق ميزة تشغيل حساب واتساب على أكثر من هاتف في وقت واحد، وتختبر حاليا مزايا أخرى مثل إمكانية نقل المحادثات بشكل مباشر بين الأجهزة عبر الواي فاي دون إجراء نسخ احتياطي..

يجب الإشارة إلى تحذير رئيسي آخر بخصوص هذه الميزة وهو عدم دعمها لوضع متعدد الأجهزة حاليًا.
وبالتالي، لا يمكن للمستخدمين تعديل الرسائل من الأجهزة الأخرى المتصلة بنفس الحساب أو استخدامها على أكثر من جهاز واحد، بل يجب عليهم إجراء التعديلات من الجهاز الذي تم إرسال الرسالة منه.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.