واتساب: رسائلك المهمة في متناول يدك دائمًا

أعلنت شركة ميتا، المالكة لتطبيق المراسلة الفورية واتساب، اليوم عن إطلاق ميزة تثبيت الرسائل في المحادثات الفردية والمجموعات، وتأتي هذه الميزة الجديدة استجابة لطلبات المستخدمين الذين كانوا يرغبون في تمييز الرسائل المهمة في المحادثات الطويلة.

وكانت ميزة تثبيت الرسائل متاحة سابقًا في تطبيقات المراسلة الفورية المنافسة مثل تيليجرام وiMessage، ولكنها كانت غائبة عن واتساب حتى الآن.

كيف تعمل الميزة؟

وتوفر ميزة تثبيت الرسائل إمكانية تمييز رسالة مهمة من بين باقي الرسائل في المحادثة، مما يجعلها سهلة الوصول والقراءة، ويمكن للمستخدمين تثبيت أي رسالة في المحادثات بتحديدها ثم النقر على “تثبيت” (Pin) من قائمة الخيارات، ويتيح “واتس آب” للمستخدمين تثبيت أي رسالة في المحادثات الفردية أو المجموعات، كما يمكن لمديري المجموعات أيضًا منح الأعضاء صلاحية تثبيت الرسائل.

صورة 1

مدة تثبيت الرسائل

تتيح واتساب تثبيت الرسائل لمدة 24 ساعة أو 7 أيام أو 30 يومًا، وبعد انتهاء المدة المحددة، يُلغى تثبيت الرسائل على نحو تلقائي.

استخدامات الميزة

تُعد ميزة تثبيت الرسائل مفيدة في حالة الحاجة إلى تمييز رسالة مهمة مثل موقع جغرافي أو إعلان أو معلومات تخص حدثًا محددًا وغير ذلك، وقالت واتساب إن المستخدمين يمكنهم تثبيت كافة أنواع الرسائل، مثل النصوص واستطلاعات الرأي والصور والرموز التعبيرية.

هل سيتم إتاحة الميزة للقنوات؟

لا يُعرف حتى الآن إن كانت واتساب ستوسع نطاق تلك الميزة لتشمل القنوات أيضًا.

مزايا أخرى جديدة لواتساب

وتعد ميزة تثبيت الرسائل واحدة من المزايا الجديدة التي أضافتها واتساب مؤخرًا، حيث أعلنت أيضًا عن إمكانية الاستماع للرسائل الصوتية مرة واحدة فقط، وتأمين الرسائل المقفلة باستخدام رمز سري، وإمكانية إرسال الصور ومقاطع الفيديو بجودة عالية أو حتى بجودتها الأصلية.

وتستعد شركة ميتا – مالكة المنصة – لإضافة العديد من المزايا الجديدة، حيث انها ستكون مستندة إلى الذكاء الاصطناعي، منها روبوت Meta AI وتوليد الصور والملصقات التعبيرية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.