واتساب تطلق ميزة أرشيف الحالات: حفظ ومشاركة سهلة ومميزة للمستخدمين

كشف موقع WABetalnfo يوم الإثنين أن واتساب يختبر ميزة جديدة تهدف إلى تسهيل عملية حفظ ومشاركة الحالات.

 

وأشار الموقع المتخصص في رصد الميزات التجريبية في واتساب إلى أن الخدمة تعمل على تقديم ميزة جديدة بعنوان “أرشيف الحالات” (Status Archive) كأداة جديدة للشركات لنشر الحالات السابقة لعملائها.

وتم إطلاق الميزة حالياً لمشتركي برنامج التجريب لتطبيق واتساب للأعمال على نظام التشغيل أندرويد، ومن المتوقع أن تصبح متاحة للمستخدمين الآخرين في الأسابيع القادمة.

صورة 1

ونشر الموقع صور توضيحية تظهر أن المستخدمين سيتلقون إشعاراً من خلال لافتة تظهر في أعلى شاشة الحالة إذا كانت الميزة مُفعلة لديهم، وعند تفعيل الميزة سيكون بإمكان المستخدمين أرشفة حالاتهم في الجهاز بعد مرور 24 ساعة، وبالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين إدارة تفضيلات الأرشيف الخاصة بهم ومشاهدة الأرشيف مباشرة من قائمة الحالة.

وأوضح الموقع أن الأرشيف دائماً ما يكون خاصاً، حيث يمكن رؤية الحالات المؤرشفة فقط من قِبل المستخدم.

تعتبر هذه الميزة مفيدة للشركات بشكل خاص، حيث يمكنها إعادة نشر الحالات من الأرشيف ومشاركتها مع عملائها عدة مرات، مما يساعدها في تحسين أداء أعمالها.

صورة 2

وستحفظ الحالات المؤرشفة على الجهاز لمدة تصل إلى 30 يوماً، وسيظل بإمكان المستخدمين إنشاء إعلانات في فيسبوك وإنستجرام أو مشاركة الحالات نفسها حتى تنتهي صلاحيتها في الأرشيف.

يجب التنويه إلى أن هذه الميزة تبدو حصرية للشركات، وأفاد موقع WABetalnfo: “ليس لدينا حالياً أي معلومات أو تقارير بشأن توفر هذه الميزة لأشخاص يستخدمون واتساب مسنجر”.

وتواصل واتساب اختبار ميزات جديدة، حيث يتضمن ذلك ميزة اسم المستخدم التي تهدف إلى تعزيز الخصوصية وتمييز المستخدمين دون الحاجة إلى أرقام هواتفهم.

كما تعمل واتساب أيضاً على اختبار ميزة أخرى تسمح للمستخدمين بمشاركة نشاطات شاشة هواتفهم أثناء إجراء مكالمات الفيديو، وذلك من خلال خيار متاح في واجهة الشاشة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.