طريقة إنشاء قائمة رسائل جماعية على واتساب للاندرويد والآيفون

نكتشف كل يوم خصائص جديدة في تطبيق واتساب سواء لمستخدمي الاندرويد أو نظام ios على الآيفون، ومعظم الذين يستخدمون التطبيق بشكل يومي أكثر من مرة لا يعرفون أي شيء عن تلك الميزات، ولعل أبرز دليل على ذلك هو أن معظمنا بالفعل يعرفها للمرة الأولى ولا يرى تلك الخصائص من جهات اتصاله سواء في رسائلهم له أو من خلال أحاديثهم معًا، وإحدى تلك الميزات التي سوف نتحدث عنها هي كيفية إنشاء قائمة رسائل جماعية داخل whatsapp، بحيث تجعلك تقوم بإرسال رسالة لمجموعة من الأشخاص في قائمة محفوظة دون البحث عنهم كل مرة.

إنشاء قائمة في واتساب على الاندرويد

توجه إلى الواجهة الرئيسية في التطبيق ثم قم بالضغط على النقاط الثلاثة في الأعلى والتي توجد بجوار علامة البحث، اختر من القائمة المنسدلة خيار رسالة جماعية جديدة وسوف يتم فتح جهات الاتصال الخاصة بك، ويُمكنك بعد ذلك اختيار الأشخاص الذين تريد اضافتهم في تلك القائمة لاستقبال الرسالة، وعندما تود ارسال الرسالة لهؤلاء الأشخاص سوف تتوجه لتلك المجموعة وتقوم بإرسال الرسالة لهم مع العلم أنك عند التوجه إلى الدردشة الخاصة مع أحدهم سوف تجد الرسالة قد أرسلت له.

قائمة رسائل جماعية في واتساب
قائمة رسائل جماعية في واتساب

إنشاء القائمة على الآيفون

للقيام بتلك الخطوة على الآيفون يجب عليك إتباع التالي:
• افتح تطبيق واتساب على جهاز iOS الخاص بك.
• اذهب إلى الدردشات ثم اضغط على قوائم إرسال الرسائل هناك.
• سيتم إعطاؤك خيار إنشاء قائمة جديدة عن طريق تحديد “قائمة جديدة”.
• بعد ذلك كل ما عليك فعله هو إضافة جهات الاتصال التي تريد إرسال رسالتك إليها ومشاركتها معهم.

قد يهمك كذلك:
كيفية كتابة رسالة بالألوان في واتساب وتغيير لون نص حالتك بالفيديو
واتساب يطرح ميزة جديدة بشأن حالة الظهور

ميزات تلك الخاصية

بالطبع هذه الخاصية لها العديد من الميزات أبرزها أنها تُمكنك من إرسال رسالتك مرة واحدة لعدد من الأشخاص يتعدى الخمسة حتى لو كانت محولة، هذا إلى جانب أنه في كل مرة سوف تقوم بإرسال رسالة لمجموعة من الأشخاص الذين اعتدت التراسل معهم بشكل مستمر لن تبحث عنهم في كل مرة تفعل ذلك.

صورة 1

بالطبع تطبيق واتساب لا تنتهي ميزاته وخصائصه الخفية وقد يصل بعضنا إلى بعض منها، لذلك إذا كان لدى أحدكم إحدى الميزات الغير معروفة أو مشهورة بين مُستخدمي التطبيق فنرجو منكم مشاركتها معنا من خلال التعليقات.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.