هواتف آيفون تتفوق على أندرويد لأول مرة في الولايات

تفوقت هواتف آيفون لأول مرة وحققت الكثيرة الإيرادات في مبيعاتها خلال الربع الماضي على هواتف أندرويد، حيث أنها قد تجاوزت حوالي 50% من حصة السوق الإجمالية في الولايات المتحدة، وهذا لأول مرة يحدث في تاريخها، وذلك وفقاً لتقرير جديد عن السوق تم نقله من موقع 9to5mac.

وتستحوذ شركة أبل أيضاً علي الملكية الأكبر من السوق العالمية بالنسبة لمبيعات الهواتف الذكية، وعندما نقيس إجمالي حصة اّيفون في السوق الأمريكية، نجد أنها تمتلك 78% من حصة السوق الخاصة بالهاتف، والتي يتجاوز ثمنها 1000 دولار أميركي، ولكن هذا لا يشير إلى المبيعات الجديدة فقط بل يشير هذا الأمر إلى إجمالي عدد مستخدمي الهواتف الذكية النشطة.

صورة 1

وأشارت صحيفة فايناشال تايمز عن هذه الخطوة التاريخية لـ”Iphone”، حيث أنها قالت أن إبل قد تجاوزت العديد من الهواتف والأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد، حيث أنها أصبحت أكثر من نصف عدد الهواتف الذكية التي يتم استخدامها في الولايات المتحدة، مما يعني ذلك أن شركة أبل تتفوق علي الكثير من الشركات العالمية المنافسة لها، وأنها تسير باتجاه القطاع المالي والصحي أيضاً.

أجهزة آيفون تحقق مبيعات كبيرة في الولايات

وقد تحقق هذا الأمر لأول مرة منذ تم انطلاق شركة أبل وهواتف آيفون عام 2007، وقد تم ذلك في الربع الثاني المنتهي في شهر يونيو، طبقاً للبيانات التي تم إصدارها من قبل مؤسسة كاونتربوينت رسيرتش للأبحاث.

صورة 2

وأشارت ايضاً فايناشال تايمز أن مبيعات الهواتف الجديدة كثيراً ما تتغير من فصل إلى أخر، وهذا يعتمد علي متى موعد إطلاق الهواتف الذكية في كل فصل، ولذلك فإن قاعدة الهواتف الناشطة المثبتة تعتبر مقياساً مهماً لكي نعرف شعبية العديد من الهواتف التي نريدها.

يهمك أيضاً:
العملاق الصيني يستعد لإطلاق هاتف +Vivo X80 Pro بمواصفات خارقة
رسمياً.. وحش سامسونج Galaxy XCover6 Pro بتصميم متين وبطارية قابلة للإزالة


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.