هل ستطلق شركة آبل هاتف آيفون 15 ألترا خلال هذا العام 2023؟

شركة آبل تنهض حاليًا بآخر الاستعدادات اللازمة لإزاحة الستار عن هاتفها الرائد القادم بفارغ الصبر، الآيفون 15، ومن المتوقع أن يأتي هذا الإصدار بمجموعة متنوعة من الإصدارات، ومن بين هذه الإصدارات، تُشير التقارير إلى وجود طراز فريد يحمل عنوان “آيفون 15 ألترا” لأول مرة في عالم الهواتف الذكية هذا العام.

مؤتمر آبل القادم

أعلنت آبل عن تنظيم حدث مهم يوم الثلاثاء، الموافق 12 سبتمبر، حيث تخطط للكشف عن منتجاتها الاستهلاكية الجديدة، وعلى رأس هذه المنتجات يتصدّر الآيفون 15، وسيتم تقديم هذا الهاتف ضمن عائلة تتألف من أربع طرازات، ويتضمن الطراز الأساسي والنموذج بلس والنسخة الاحترافية بالإضافة إلى الآيفون 15 برو ماكس.

وفقًا لتصريحات المحلل المشهور مارك جورمان من وكالة بلومبيرغ، قررت آبل تسمية أفضل هاتف آيفون في عائلة الآيفون 15 بنفس الاسم الذي اعتمدته في السنوات الأخيرة، وبالتالي، لن يكون هناك وجود لهاتف آيفون 15 ألترا كما انتشرت الشائعات خلال الأشهر السابقة.

تقول المصادر، بما فيها التصريحات الخاصة بجورمان نفسه، أن آبل قررت تغيير اسم أفضل هاتف آيفون في عائلتها، والذي عادةً ما يكون برو ماكس، إلى اسم “ألترا” ابتداءً من جيل 2023، بهدف تمييزه عن طراز البرو.

في الأصل، كانت الخطة هي تسمية الهاتف الرابع والأفضل في السلسلة باسم “آيفون 15 ألترا”، وبذلك تكون المجموعة تتألف من النموذج الأساسي والنموذج بلس والنموذج الاحترافي وأخيرًا النموذج ألترا.

عدسة محسّنة في الآيفون 15 برو ماكس

آيفون 15

ويُذكر أن طراز الآيفون 15 برو ماكس من المتوقع أن يتميز بشكل حصري بعدسة بيريسكوب محسّنة تدعم تكبيرًا بصريًا يصل إلى 6 مرات، مقارنة بالتكبير البصري الثلاثي المتوفر في الإصدار الحالي، الآيفون 14، ومن المفترض أن هذه العدسة ستكون متاحة فقط في طراز البرو ماكس وليس في نموذج البرو.

ويُشاع أن الطرازين الاحترافيين سيحصلان على تحسينات أخرى، بما في ذلك إطار تيتانيوم، وزر مخصص للمهام، واعتماد معالج A17 الأحدث، وإطار أضيق حول الشاشة، بالإضافة إلى دعم تقنية الاتصال بالواي فاي الجيل السادس 6E.

ومن المتوقع أن يتم تسعير نموذج البرو ماكس بأغلى سعر في تاريخ هواتف آبل، وقد يبدأ سعره من 1199 دولارًا في الولايات المتحدة، وهو زيادة تبلغ 100 دولار عن سعر الإصدار نفسه في الجيل السابق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.