نظام iOS 17 القادم قد يسمح بتنزيل التطبيقات من روابط خارجية

بعد فرضها لقيود صارمة على تطبيقات متجرها، قد تسمح Appel أخيرًا بتنزيل التطبيقات من روابط خارجية مع اتباع معاييرها الصارمة على أجهزة iOS، ويبدو أن هذا التغيير سيأتي مع الإصدار الرئيسي القادم لنظام iOS 17، حيث سيتمكن المستخدمون من تنزيل التطبيقات من مصادر خارج متجر الـ App Store، وهو ما يتمناه المستخدمون.

وفقًا لتقرير موقع GizmoChina الأخير حول الموضوع قد يسمح نظام Apple iOS 17 القادم بتحميل تطبيقات من طرف خارج متجر آبل، ومن المتوقع أن يتيح هذا الإصدار للمستخدمين، إمكانية تنزيل التطبيقات من خلال روابط مباشرة أو عبر تثبيت التطبيقات من متصفح الويب.

Apple-iOS-17-001

وأوضح المصدر أن نظام iOS 17 سيُسهل كثيرا على المطورين من توزيع تطبيقاتهم، وسيكون له تأثير كبير على السوق، حيث سيتمكنون من تجنب الرسوم التي تفرضها Apple على المدفوعات داخل التطبيقات، كما ستوفر لهم أيضًا خيارًا آخر لتوزيع تطبيقاتهم خارج App store.

وتُشير التقارير إلى أن نظام iOS 17 سيكون نقطة تحول كبير في موقف Apple تجاه تنزيل التطبيقات من الروابط الخارجية، كما ذكرت أن Apple تخطط أيضًا لإزالة العديد من القيود على برامجها بحلول عام 2024، وسيكون نظام iOS 17 هو الخطوة الأولى نحو هذا التغيير.

نظام iOS 17 القادم قد يسمح أخيرًا بتنزيل التطبيقات من روابط خارجية

وإن تحققت هذه التغييرات فعلاً، ستمنح Apple للمستخدمين والمطورين، مزيدًا من الخيارات فيما يتعلق بتوزيع التطبيقات، ولكن من المُرجح جدًا أن تقوم الشركة بهذه التغييرات الجديدة تلبيةً لمطالب مستخدميها والسوق أيضًا، ولا يزال غير واضحًا حتى الآن، ما إذا كان ذلك سيؤثر على الأرباح الصافية للشركة، في إنتظار ذلك من خلال الإعلان الرسمي للشركة وكشف المزيد من التفاصيل الأخرى حول هذا النظام القادم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.