نظام تشغيل Android 13 سيأتي بميزة جديدة تتعلق بفتح الإشعارات

أكدت تسريبات جديدة من شركة جوجل الأمريكية أن الإصدار القادم من نظام التشغيل أندرويد سيحتوي على ميزة جديدة تتعلق بفتح الإشعارات.

وذكرت هذه التسريبات أن نظام تشغيل Android 13 سيوفر ميزة تساعد المستخدمين على فتح الإشعارات الواردة لهاتفهم الذكي، ي نافذة منفصلة.

وظهرت الميزة المتوقعة في الإصدار التجريبي Android 12L، حيث سمحت للمستخدمين بسحب الإشعار إلى جزء واحد من الشاشة قبل فتحه بشكل مستقل.

صورة 1

 

وأكدت التقارير أن عمل هذه الميزة سيتم من خلال الضغط باستمرار على الإشعار ثم سحبه إلى أحد أجزاء الهاتف وفتحه والتفاعل معه.

الجدير بالذكر أن هذه الميزة الجديدة لا تزال مليئة بالأخطاء بحسب التسريبات، ومن المتوقع أن تقوم جوجل بحل جميع الأخطاء الموجودة فيها قبل إطلاقها رسميًا بنظام Android 13.

وكشفت شركة Google سابقا عن الإصدار الأول من نظام Android 13 الذي تم توجيهه للمطورين، مع إصدار آخر للمطورين قبل إطلاق الإصدارات التجريبية.

صورة 2

وأشارت الشركة إلى أن شهر مارس المقبل سيشهدان إطلاق نسختين للمطورين فقط٬ بينما ذكرت أنه ستكون هناك 4 نسخ تجريبية أخرى بمعدل إصدار واحد شهريًا على التوالي: أبريل ومايو ويونيو ويوليو، ثم سيتم إطلاق الإصدار النهائي للمستخدمين، والذي غالبًا ما يكون متزامنًا مع تاريخ إطلاق هواتف Pixel الخاصة بجوجل.

وتعمل جوجل حاليًا على توفير المزيد من الميزات على نظام التشغيل الجديد Android 13، الذي يُعد أحدث نظام تشغيل لحد الآن.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.