نظام الكاميرا في آيفون 15 سيكون السبب الرئيسي للترقية حسب تحليلات الخبراء

ذكر تقرير جديد أن الترقية الرئيسية في سلسلة آيفون 15 هي نظام الكاميرا الخاص به، وتحديداً تصميم مستشعر جديد للنماذج الأساسية وتحسين قدرة التكبير في إصدار برو ماكس، مشيرا إلى أن الكاميرات في “iPhone 15” هي العنصر الرئيسي الذي سيساعد في بيع الهواتف الجديدة بشكل أكبر.

وفقًا لتقرير TrendForce الجديد الذي أعده Kevin Ma، سيحصل نظام الكاميرا في آيفون 15 على ما وصفه بمجموعة فاخرة من الترقيات، حيث سيكون العرض عاملا أساسيًا في إقناع المستخدمين بالترقية في فترة تراجع مبيعات الهواتف الذكية.

مستشعر كاميرا آيفون 15 يعتمد على تقنية جديدة

إحدى الترقيات الكبيرة الأخرى التي أشار إليها تقرير TrendForce هي وجود مستشعر مكدس من طبقتين سيتم استخدامه في آيفون 15 وآيفون 15 بلس على الرغم من عدم تحديد الكاميرا المحددة، ويُعتقد أن هذه الكاميرا ستكون بدقة 48 ميجابكسل مثل آيفون 14 برو، ولكن من الممكن أيضًا أن لا يستخدم هذا المستشعر في آيفون 15 برو، حيث قد يكون المستشعر الأصلي بدقة 48 ميجابكسل لا يزال أكبر ويلتقط صورًا أفضل عمومًا.

تحسينات كاميرا ايفون 15
كاميرا آيفون 15 مصدر الصورة يوتيوب عدل عليها المحرر ابو عاصم إبراهيم

ترقية كاميرا آيفون 15 برو ماكس

التغيير الآخر الكبير الذي ذُكر في التقرير، والذي تم تداول الشائعات حوله بشكل كبير مسبقًا هو إضافة كاميرا بيريسكوب تليفوتوغرافية إلى “iPhone 15 Pro Max”، والذي قد يسمى أيضًا آيفون 15 الترا، بدلاً من التكبير 3x كما في “iPhone 14 Pro” الحالي و”iPhone 14 Pro Max”، يمكن أن تدير الكاميرا الجديدة تكبيرًا بنسبة 5x أو 6x، على الرغم من وجود مطالبات تشير أيضًا إلى أنها قد تصل إلى تكبير يصل إلى 10x.

التقنيات الجديدة التي ستأتي بها كاميرا ايفون 15
مكونات كاميرا آيفون 15 المصدر يوتيوب عدل عليها المحرر أبو عاصم إبراهيم

آيفون 15 يتغير أكثر مما نعتقده

توقعات بوجود تغييرات أخرى في سلسلة آيفون 15، بصرف النظر عن تلك المتعلقة بالكاميرات على نماذج برو، من المرجح أن نرى زر العمل القابل لإعادة الربط replacing لمفتاح الصمت، ومعالج A17 Bionic أكثر قوة داخل الجهاز. وعلاوة على ذلك يجب أن تتميز جميع النماذج في سلسلة “iPhone 15” بـ Dynamic Island notch والتخلي عن منافذ Lightning لصالح موصلات USB-C الأكثر عالمية، ومع ذلك يعتقد “TrendForce” أن ترقيات الكاميرا سيكون لها أكبر تأثير على قرار شراء المستخدم.

التقنية الجديدة التي ستأتي بها سلسلة آيفون 15
سلسلة هواتف ىيفون 15 المصدر يوتيوب عدل عليها المحرر أبو عاصم إبراهيم

 

من المتوقع الكشف عن كل أسرار سلسلة آيفون 15 الجديدة في 12 سبتمبر، تاريخ حدث آبل في هذا العام، ويمكن القول أنه من المؤكد تقريبًا أن الهاتف الجديد من “Apple” سيظهر وفقًا لأنماط الإطلاق التاريخية للشركة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.