نتائج مايكروسوفت المالية للربع الرابع من عام 2024: نمو السحابة وتراجع أجهزة Xbox

أعلنت شركة مايكروسوفت عن نتائجها المالية للربع الرابع من السنة المالية 2024، حيث حققت إيرادات بلغت 64.7 مليار دولار وصافي دخل قدره 22 مليار دولار، ارتفعت الإيرادات بنسبة 15% وصافي الدخل بنسبة 10%.

ساهمت إيرادات السحابة الذكية من مايكروسوفت، التي تشمل منتجات الخوادم والخدمات السحابية، بـ 28.5 مليار دولار بزيادة 19% عن العام السابق، مما يمثل حوالي 45% من إجمالي الإيرادات، في المقابل، تراجعت إيرادات الأجهزة الاستهلاكية لمايكروسوفت، حيث انخفضت إيرادات أجهزة Xbox بنسبة كبيرة، واستمرت إيرادات أجهزة Surface في التراجع للربع السابع على التوالي.

نتائج مايكروسوفت المالية للربع الرابع من عام 2024: نمو السحابة وتراجع أجهزة Xbox

شهدت إيرادات نظام Windows OEM، وهو السعر الذي يدفعه المصنعون لترخيص Windows لأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر، ارتفاعاً بنسبة 4% عن العام السابق، وأطلقت مايكروسوفت أجهزة جديدة مثل Surface Laptop الجيل السابع وSurface Pro الجيل الحادي عشر في نهاية الربع الرابع المالي، مما قد يؤثر على الإيرادات في الربع القادم.

نتائج مايكروسوفت المالية للربع الرابع من عام 2024: نمو السحابة وتراجع أجهزة Xbox

على صعيد الألعاب، ارتفعت إيرادات محتوى وخدمات Xbox بنسبة 61% هذا الربع، ويرجع ذلك بشكل رئيسي إلى إيرادات Activision Blizzard، ورغم ارتفاع إيرادات الألعاب بشكل عام بنسبة 44%، إلا أن إيرادات أجهزة Xbox تراجعت بنسبة 42%، مايكروسوفت تخطط لإطلاق جهاز Xbox Series X بدون محرك أقراص وبلون أبيض في وقت لاحق هذا العام.

نتائج مايكروسوفت المالية للربع الرابع من عام 2024: نمو السحابة وتراجع أجهزة Xbox

أما في قطاع السحابة وOffice، فقد استمر النمو، حيث ارتفعت إيرادات منتجات وخدمات السحابة من Office التجارية بنسبة 12%، وإيرادات Office 365 التجارية بنسبة 13%، وارتفع عدد مشتركي Microsoft 365 Consumer بنسبة 10% ليصل إلى 82.5 مليون، كما زادت إيرادات LinkedIn بنسبة 10% هذا الربع.

أخيراً، أعلنت مايكروسوفت أن الإيرادات من خدمات Azure السحابية والخدمات السحابية الأخرى ارتفعت بنسبة 29%، مع مساهمة ملحوظة من خدمات الذكاء الاصطناعي، تتوقع الشركة استمرار النمو في النصف الثاني من السنة المالية 2025 بسبب الاستثمارات في البنية التحتية وزيادة الطلب، كما ستقدم مايكروسوفت مكافأة نقدية لمرة واحدة لموظفيها، تتراوح بين 10-25% من قيمة مكافآتهم السنوية العادية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.