ميزة ‘Help Me Write’ من جوجل بقوة الذكاء الاصطناعي: رفع جودة الكتابة على أجهزة كروم بوك

جوجل تستعد لإطلاق ميزة جديدة مثيرة تحمل اسم “Help Me Write”، والتي تستهدف تحسين جودة الكتابة عبر أجهزة كروم بوك، منذ فترة طويلة، لا تزال الشركة تعمل على دمج التقنيات المتقدمة في خدماتها، ومؤخرًا انتقل التركيز بشكل أكبر نحو الذكاء الاصطناعي وتطوراته.

في سياق هذا التطور، تقدم جوجل ميزة جديدة قائمة على الذكاء الاصطناعي تحمل اسم “Help Me Write”، وهي تهدف إلى مساعدة مستخدمي أجهزة كروم بوك في تحسين جودة كتاباتهم عبر كافة تطبيقات النظام.

صورة 1

هذا الإجراء يأتي كمتابعة لسياسة جوجل في تضمين ميزات الذكاء الاصطناعي في منتجاتها، حيث سبق أن أضافت ميزات مشابهة إلى تطبيقاتها مثل جيميل ومحرر المستندات.

من ناحية أخرى، لاحظنا في الوقت الأخير زيادة في التركيز على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مختلف منتجات جوجل، ومن ضمنها تطبيق رسائل جوجل الذي حصل مؤخرًا على ميزة جديدة تساعد في كتابة وتحرير الردود بشكل ذكي.

كما لفتت انتباه المتابعين الكشف عن مشروع سري داخل مستودعات “Chromium”، يحمل أسماء رمزية مثيرة مثل “Orca” و”Mako” و”Manta”.

بحسب المعلومات المتوفرة، يبدو أن “Orca” يرتبط بتحسين واجهة النقر بزر الفأرة الأيمن عند تحرير النصوص في النظام. تظهر واجهة “Mako” بمجرد تنشيط النقر بزر الفأرة، وتوفر عدة وظائف مثل طلب نسخة معاد صياغتها من النص، وعرض أمثلة لتوجيهات سابقة للنص، وإعادة إدراج النص المصاغ بذكاء اصطناعي.

أما “Manta”، فيبدو أنها تدير إرسال التوجيهات الأولية للنصوص إلى خوادم جوجل، حيث يتم معالجتها بواسطة الذكاء الاصطناعي وإعادة إرسالها بشكل محسن، هذه الخطوة تتم وفقًا لسياسة جوجل الحالية لمشاركة النصوص مع تقنيات الذكاء الاصطناعي.

تقدم ميزة “Help Me Write” تعديلات متنوعة للنصوص، مثل التلخيص والتوضيح وإعادة الصياغة، مما يعزز من خيارات الكتابة المتاحة للمستخدمين، ويجسد التطورات التكنولوجية الأخيرة في مجال الذكاء الاصطناعي.

ميزة “Help Me Write” تمثل إضافة قيمة لمستخدمي أجهزة كروم بوك، حيث يمكنهم الاستفادة منها في كافة التطبيقات، وتوفير خيارات كتابية متنوعة تنسجم مع احتياجاتهم.

تظهر البيانات أن ميزة “Help Me Write” ستكون حصرية لأجهزة “Chromebooks Plus”، وهي الفئة المميزة التي تهدف إلى تقديم تجربة فريدة لمستخدمي أجهزة كروم بوك.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    كُلنا نحلم بوجود ماينكرافت واقعية، لكن هل تعلم أنه بإمكانك عمل هذا الشيء، ماين كرافت تتميز بالرسومات على شكل مكعبات، لكن المودات تتواجد في نسخة ماين كرافت الجوال بشكل كبير، بإمكانك تحويلها من ماين كرافت عادية بسيطة إلى ماين كرافت واقعية إلى حد بعيد.

    نحلم بوجود ماينكرافت واقعية، لكن هل تعلم أنه بإمكانك عمل هذا الشيء، ماين كرافت تتميز بالرسومات على شكل مكعبات، لكن المودات تتواجد في نسخة ماين كرافت الجوال بشكل كبير، بإمكانك تحويلها من ماين كرافت عادية بسيطة إلى ماين كرافت واقعية إلى حد بعيد.


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.