ميزة جديدة من واتساب للدردشة مع أشخاص مجهولين

تم إطلاق ميزة جديدة في خدمة التراسل الفوري واتساب تسمح للمستخدمين ببدء محادثات مع أشخاص غير معروفين عن طريق البحث عن أرقام هواتفهم بدون الحاجة إلى حفظ تلك الأرقام في دفتر العناوين الخاص بهم، تُسهل هذه الميزة الدردشة مع أرقام غير معروفة مما يزيد من الخصوصية، وهي الآن متاحة لكل المستخدمين الذين يستخدمون أحدث إصدار من تطبيق واتساب على نظامي التشغيل أندرويد “Android” وآي أو إس “iOS”.

القيود السابقة على واتساب

في الماضي، كانت واتساب تفرض قيودًا تمنع المستخدمين من بدء دردشة مع شخص ما دون حفظ معلومات الاتصال الخاصة به أولًا، ولتجاوز هذه القيود كان على المستخدمين الاعتماد على تطبيقات من جهات خارجية أو واجهات برمجة التطبيقات، مما يجعل العملية معقدة لبعض المستخدمين.

طريقة عمل الميزة الجديدة

باستخدام هذه الميزة الجديدة، يستطيع المستخدمون بدء الدردشات دون الحاجة لحفظ جهات الاتصال في دفتر العناوين الخاص بهم، وستقوم واتساب بالبحث خارج جهات الاتصال الخاصة بك في كل مرة تدخل فيها رقم هاتف غير معروف داخل التطبيق، للتحقق مما إذا كانت الميزة متاحة لحسابك على واتساب، يمكنك البحث عن رقم هاتف عن طريق فتح قوائم جهات الاتصال الخاصة بك.

الخطوات للبدء في الدردشة

صورة 1

إذا كنت تستخدم واتساب على نظام التشغيل آي أو إس، فانقر على زر “بدء دردشة جديدة” في قائمة الدردشة، ثم أدخل رقم الهاتف غير المعروف في شريط البحث، إذا كان الرقم يستخدم واتساب، ستتمكن من بدء الدردشة معه، نفس الخطوات تنطبق على مستخدمي أندرويد.

الفوائد الإضافية للميزة

هذه الميزة تعد مفيدة حيث يحفظ المستخدمون في كثير من الأحيان جهات الاتصال في دفتر العناوين الخاص بهم عندما يتلقون مكالمات من أرقام غير معروفة، لكنهم قد ينسون إزالتها لاحقًا، وبالإضافة إلى ذلك، حفظ رقم مجهول قد يكشف عن ملفك الشخصي للغرباء، لذا قد يكون البحث عن رقم الهاتف دون حفظه في دفتر العناوين طريقة جيدة لتعزيز الخصوصية.

توفر الميزة

هذه الميزة ليست محدودة للمستخدمين الذين يقومون بتثبيت الإصدارات التجريبية فقط، بل هي متاحة أيضًا للمستخدمين الذين يقومون بتثبيت الإصدارات النهائية للتطبيق، كما يمكن تنزيل تطبيق واتساب لنظام أندرويد من خلال متجر جوجل بلاي، ولنظام آي أو إس من خلال متجر آب ستور، ويمكن تنزيل التطبيق أيضًا للأجهزة المحمولة والمكتبية الأخرى من خلال الموقع الرسمي للتطبيق.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. ومحمد يقول

    ومحمد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.