ميتا “Meta” تُضيف ميزة جديدة على تطبيق “ماسنجر” لتعزيز الخُصوصية

أضافت شركة “ميتا” ميزة جديدة لتطبيق التواصل الاجتماعي ماسنجر “Messager”، وذلك لتعزيز الخُصوصية والأمان لمُستخدميها الذين يستخدمون التطبيق على أجهزة هواتفهم الذكية.

وبفضل هذه الميزة الجديدة، أصبح من المُمكن لمُستخدمي أجهزة “آي أو إس” تفعيلها لمنع الأشخاص الآخرين من الوصول إلى رسائلهم الخاصة في تطبيق “فايسبوك ماسنجر”.

تعمل الميزة الجديدة التي تُوفرها شركة “ميتا” على قفل التطبيق بواسطة تقنية التعرف على الوجه المعروفة باسم “Face ID”، مما يضمن أنه لا يُمكن لأي شخص آخر الوصول إلى الرسائل الخاصة بالمُستخدمين، وقد سبق للشركة أن قدمت نفس الميزة لتطبيق التواصل الاجتماعي “واتساب”، الذي يملكها أيضًا.

صورة 1

كيفية تفعيل هذه الميزة الجديدة؟

لتفعيل هذه الميزة الجديدة في تطبيق “ماسنجر”، يجب على المُستخدمين الدخول إلى القائمة في الجزء العلوي الأيسر من التطبيق، ثم البحث عن خيار الخصوصية والأمان، والضغط على قفل التطبيق. ثم يمكن للمستخدمين تفعيل طلب “بصمة الوجه” والموافقة على الاستخدام الأمثل للميزة.

وتهدف هذه الميزة الجديدة لتوفير المزيد من الخُصوصية والأمان لمستخدمي “ماسنجر”، وهي خطوة إيجابية من شركة “ميتا” لتلبية احتياجات مستخدميها المتزايدة للحفاظ على خُصوصيتهم عند استخدام تطبيقات التواصل الاجتماعي.

أهم ميزات تطبيق ماسنجر “Messager”

صورة 2تُشير الإحصائيات أن تطبيق ماسنجر (Messenger) هو واحد من أكثر التطبيقات استخدامًا في العالم، حيث أنه يوفر العديد من المزايا بالإضافة إلى انتشاره في جميع أنحاء العالم، كما يتيح التطبيق للمُستخدمين التواصل مع بعضهم البعض عبر الإنترنت، ومن أهم ميزاته ما يلي:

 

1- الدردشة النصية: يتيح التطبيق للمستخدمين إرسال الرسائل النصية وتلقيها بسهولة.

2- المكالمات الصوتية والمرئية: يمكن للمستخدمين القيام بمكالمات صوتية أو مرئية مع بعضهم البعض، وذلك باستخدام خدمة الإنترنت.

3- إرسال الملفات: يتيح للمستخدمين إرسال الملفات الصور والفيديو والصوت بسهولة وسرعة.

4- الرموز التعبيرية والملصقات: يتيح التطبيق للمستخدمين استخدام مجموعة واسعة من الرموز التعبيرية والملصقات للتعبير عن المشاعر والمشاركة في المحادثات بطريقة أكثر إبداعًا.

5- تعدد اللغات: يتيح التطبيق للمستخدمين استخدام العديد من اللغات المختلفة للتواصل مع بعضهم البعض.

6- الأمان والخصوصية: يقدم التطبيق خيارات تحكم في الخصوصية والأمان، مثل تشفير الرسائل، وحماية الحساب بكلمة مرور.

7- التنبيهات: يعرض التطبيق التنبيهات عند ورود رسائل جديدة أو مكالمات صوتية أو مرئية.

8- المحادثات الجماعية: يمكن للمستخدمين إنشاء مجموعات للمحادثة الجماعية مع الأصدقاء والعائلة والزملاء.

9- الدعم الفني: يقدم التطبيق خدمة الدعم الفني للمستخدمين في حالة وجود أي مشكلات تقنية، بالإضافة إلى ميزات أخرى.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.