ميتا تحدث ثورة في عالم الصوتيات بمشروع AudioCraft: إبداع صوتي باستخدام الذكاء الاصطناعي

أعلنت شركة ميتا عن مشروعها الجديد “AudioCraft” الذي يضم مجموعة من أدوات الذكاء الاصطناعي التوليدي، تهدف هذه الأدوات إلى مساعدة المستخدمين في إنشاء المقاطع الصوتية والموسيقى استنادًا إلى الأوامر النصية.

الإبداع الصوتي والموسيقي بسهولة:

يمكن لصنّاع المحتوى الاستفادة من أدوات AudioCraft بإدخال وصف نصي بسيط لتوليد مقاطع صوتية معقدة وتأليف ألحان فريدة. وليس هذا فحسب، بل يمكن أيضًا محاكاة فرق موسيقية افتراضية بأكملها.

مزايا الأدوات:

تساهم أدوات AudioCraft في استكشاف تراكيب موسيقية جديدة دون الحاجة إلى العزف على آلة موسيقية، وتساعد مطوري الألعاب في إضافة تأثيرات صوتية واقعية وضوضاء محيطة لتحسين تجربة الألعاب، كما تمكّن أصحاب الأعمال الصغيرة من إثراء مقاطع الفيديو بتأثيرات صوتية مميزة.

يتألف مشروع AudioCraft من ثلاثة أدوات رئيسية:

1. AudioGen: أداة توليد التأثيرات والمشاهد الصوتية.
2. MusicGen: أداة توليد المؤلفات الموسيقية والألحان.
3. EnCodec: أداة فك الترميز التي تساعد في توليد المخرجات الصوتية بجودة عالية وأقل قدر من الأخطاء والنشاز.

المصدر المفتوح:

نماذج الذكاء الاصطناعي الجديدة من ميتا متاحة بصورة مفتوحة للباحثين والمتخصصين لفهمها واستخدامها وتطويرها، مع إمكانية إنشاء نماذج مخصصة باستخدام البيانات الخاصة بهم، تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز تطوير الذكاء الاصطناعي في مجال الصوتيات.

الشركات المنافسة:

على الرغم من أن ميتا تكشف عن AudioCraft، إلا أن هناك شركات أخرى قد سبقتها في هذا المجال، فقد أعلنت شركة OpenAI عن مشروع “Jukebox” في عام 2020، بينما قدمت جوجل مشروعها “MusicLM” في وقت سابق من هذا العام.

بهذه الأدوات الجديدة، تأمل ميتا في تحقيق تقدم كبير في مجال الذكاء الاصطناعي للصوتيات وتسهيل عملية الإبداع الصوتي والموسيقي بشكل كبير.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.