من جديد الخبراء يحذرون مستخدمي تطبيق WhatsApp من خداع المحتالين

أصبح تطبيق WhatsApp هدفًا رئيسيًا للمحتالين، حيث تم مؤخرًا اكتشاف العديد من علامات التحذير من رسائل احتيالية خطيرة.

في إطار هذا السياق، ظهر تقرير جديد تم نشرها على الإنترنت، الذي يُمكن أن يُساعد المُستخدم في البقاء آمنًا وبعيدًا عن محاولات الاحتيال.

من جديد الخبراء يحذرون مستخدمي WhatsApp من خداع المحتالين

كشف خبراء عبر الإنترنت عن علامات منبهة لخداع WhatsApp، ويمكن أن تكون الرسائل النصية من أرقام غير معروفة واحدة من أكبر عمليات الاحتيال، وفقًا لتقرير تم نشره على صحيفة New York Post.

وقد يأتي الخطر، حتى الرسائل التي يبدو أنها واردة من الأصدقاء أو العائلة، حيث يُمكن أن تكون فخًا شريرًا، لذلك يجب على أي شخص طلب معلومات شخصية لصديقه.

من جديد الخبراء يحذرون مستخدمي WhatsApp من خداع المحتالين

قال برايان هيغينز، بصفته أخصائي الأمن في شركة كومباريتيك، أنه غالبًا ما تأتي رسائل الاحتيال من أرقام غير معروفة”، وإذا احتفظ بها المستخدم بقائمة جهات الاتصال بالترتيب، فسيكون من السهل اكتشافها.

وأضاف برايان هيغينز، أن المحتالين يتنكرون أيضًا في شكل خطابات رسمية، ويقدمون أيضًا دعمًا تقنيًا لحل المشاكل التقنية في واتساب التي ربما لم يكن المستخدم يعلم بوجودها.

من جديد الخبراء يحذرون مستخدمي WhatsApp من خداع المحتالين

من الرسائل الاحتيالية الشائعة، أنهم يخبرونك أنك ربحت جائزة، لذلك يجب دائمًا الحذر، والتأكد أيضًا من تشغيل أحدث إصدار من أي نظام أساسي.

وقدم “هيغينز” نصيحة لمن يتوهمون الفوز بجائزة، وقال يجب التكفير جيدًا، ويطرح سؤال على نفسه( هل فاز حياته بجائزة بدون سبب؟) وسيجد الجواب بالطبع لا.

نصح برايان هيغينز”، حذف هذه الرسائل وعدم تركها إطلاقًا في الهاتف، لأنها الطريقة الوحيدة للحفاظ على سلام المستخدم.

من جديد الخبراء يحذرون مستخدمي WhatsApp من خداع المحتالين

لذلك يجب على أي مستخدم WhatsApp أن يكون في حالة تأهب قصوى، لأن هذا التطبيق هو الأكثر شهرة في العالم، ويحتوي على أكثر من ملياري مستخدم، لذلك غالبًا ما يتم استهدافه من طرف المحتالين.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.