“من بينهم مصر والسعودية”.. جوجل تُطلق روبوت الدردشة bard في 180 دولة بمميزات متطورة تتفوق على Chatgpt

كانت شركة جوجل قد أعلنت خلال الأشهر القليلة الماضية عن إطلاق روبوت الدردشة بارد في الولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة فقط، ولكن الآن أعلنت عن إطلاقه رسميًا في حوالي 180 دولة من بينهم دول عربية، ويمكن للجميع إنشاء حساب واستخدام الروبوت دون الانتظار لفترة طويلة في قوائم الانتظار، لكن هل سيتفوق بارد على شات جي بي تي الذي أطلقته شركة أوبن أي؟ تعرف على ذلك خلال هذا المقال.

إطلاق روبوت Bard من جوجل عالميًا

إطلاق روبوت Bard من جوجل عالميًا

أصبح روبوت الدردشة المعتمد على الذكاء الاصطناعي bard الذي نجحت جوجل في تطويره متاحًا في حوالي 180 دولة من بينهم مصر والسعودية، كما يدعم حوالي 40 لغة من بينهم الصينية والإنجليزية وسوف تكون اللغة العربية مدعومة قريبًا.

الجدير بالذكر أن جوجل أعلنت عن ذلك خلال مؤتمرها السنوي للمطورين الذي أقامته هذا الشهر، وأكدت على أن الروبوت مبني على الإصدار الجديد من نموذج الذكاء الاصطناعي PaLM 2 الذي يدعم فهم الرسائل الصورية المقدمة من المستخدمين والاستجابة لها بشكل صحيح، وهذا يجعله مميز مقارنةً بتطبيقات الدردشة المبنية على الذكاء الاصطناعي التي تم إطلاقها مؤخرًا.

قد يهمك: “منافس chatgpt” شركة على بابا الصينية تطلق روبوت تونغيي كيانوين للذكاء الاصطناعي.. تعرف على التفاصيل

هل يتفوق Bard على Chatgpt؟

بالتأكيد سوف يتفوق روبوت الدردشة بارد من جوجل على شات جي بي تي، لأن حجم البيانات لدى جوجل لا يمكن مقارنته بأي شركة أخرى وبذلك يستطيع الروبوت الإجابة على جميع الأسئلة الموجهة له من قِبل المستخدم على عكس Chatgpt نظرًا لنقص عدد البيانات المخزنة به.

ومن المميزات التي يتفوق فيها روبوت Bard ما يلي:

  • معالجة جميع أنواع البيانات المدخلة له مثل النصوص، الجداول، الفيديوهات، الصوت، والصور أيضًا.
  • يمكن للمستخدم الحصول على ثلاث إجابات أو ردود بديلة لكل سؤال موجه إليه.
  • يحول الملفات النصية المكتوبة من قِبل المستخدم إلى ملف Word أو إيميل.
  • يمكن التواصل مع روبوت بارد بالصوت بدلاً من الكتابة.
  • يحتوي على معلومات وبيانات مخزنة منذ فترة طويلة على عكس Chatgpt الذي يتضمن معلومات محدثة حتى عام 2021.
  • بديل مجاني بنسبة 100% وآمن عند استخدامه.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.