منصة تيك توك تواجه انتقادات متزايدة بسبب سياستها الإشرافية في منطقة الشرق الأوسط

تتعامل منصة تيك توك حالياً مع انتقادات متزايدة من قبل منتقدين يزعمون أنها لا تقوم بما يكفي في مجال الإشراف على المحتوى في ظل التوترات الجارية في منطقة الشرق الأوسط، وأكدت تيك توك أنها تسعى لحماية حرية التعبير والأمان على منصتها التي يستخدمها أكثر من مليار شخص حول العالم.

ووفقًا لبيان صادر عن تيك توك، تم حذف أكثر من 925 ألف مقطع فيديو في منطقة النزاع وملايين القطع الأخرى من المحتوى من جميع أنحاء العالم بسبب انتهاكها لسياستها بشأن العنف وخطاب الكراهية والمعلومات المضللة والإرهاب.

وأشارت تيك توك إلى أنها رصدت زيادة كبيرة في التفاعلات المزيفة مؤخراً، وقد تم حذف أكثر من 24 مليون حساب مزيف على مستوى العالم وأكثر من نصف مليون تعليق آلي على المحتوى المتعلق بالنزاع.

تأتي هذه التفاصيل في وقت يواجه فيه تيك توك انتقادات بشأن كيفية توجيه المحتوى المتعلق بالصراع في المنطقة.

من جهة أخرى، تواجه منصات التواصل الاجتماعي الأخرى أيضاً انتقادات بسبب سياستها الإشرافية في ظل التوترات المستمرة في المنطقة، مما يجعل هذه القضية تحظى بمتابعة كبيرة من قبل الجهات المعنية والجمهور على حد سواء.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. اشرف يقول

    مريم


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.