مزايا سِريّة في واتساب لا يعرفها الكثيرين.. تعرف عليها من هنا

يحتل تطبيق “واتساب”  whatsAapp مكانة هامة بين تطبيقات المراسلة والتواصل في العالم، فالتطبيق الذي يستخدمه أكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم، يقدم خدماته مثله مثل جميع تطبيقات الشركة المالكة له شركة “ميتا” دون مقابل مادي، وبالرغم من هذا الانتشار الكبير، إلا أن whatsAapp  لا يزال يحمل العديد من الحيل والأسرار التي لا يعرفها إلا عدد قليل من مستخدميه.

أهم الحيل والأسرار في تطبيق واتساب

ألقى موقع Pocket-lint الضوء على بعض هذه الحيل، والتي منن أهمها:

إيقاف تنزيل الملفات المستلمة على الهاتف

يعاني الكثير من مستخدمي “واتساب” whatsAapp  من الحجم الكبير لملفات الصور والفيديوهات والوثائق التي يتسلموها من خلال محادثتهم الخاصة أو المجموعات المشتركين بها، والتي تتسبب في ملئ مساحة كبيرة بالهاتف دون حاجة لذلك.

ولكن من خلال هذه الطريقة يمكنك إيقاف تنزيل كافة الملفات المستلمة بالخطوات التالية:

صورة 1

  • افتح تطبيق واتساب، ثم أدخل على الإعدادات.
  • اضغط على خيار التخزين والبيانات.
  • من خيار التنزيل التلقائي للوسائط والذي ينقسم إلى (أثناء استخدام بيانات المحمول، أثناء الاتصال بشبكة واي فاي، أثناء التجوال) ادخل على كل خيار واختار الملفات المطلوب تنزيلها بشكل تلقائي، أو إيقاف تنزيلها تماما ما بين (الصور، المقاطع الصوتية، مقاطع الفيديو، المستندات).

الرسائل المؤقتة أو رسائل التدمير الذاتي

وتعتبر هذه الميزة من المزايا التي تمنح المستخدم القدرة على التخلص من الرسائل بعد وقت محدد بشكل تلقائي، كما تساعد في توفير كثير من مساحة التخزين للهاتف، ويمكن تنفيذها من خلال الخطوات التالية:

  • الضغط على صورة أو أسم جهة الاتصال التي ترغب في تطبيق الميزة عليها.
  • الضغط على إعدادات المحادثة معه (رمز علامة التعجب داخل دائرة).
  • اختيار الرسائل ذاتية الاختفاء.
  • تحديد مدة بقاء الرسالة.

تثبيت المحادثات المهمة على رأس قائمة المحادثات

كثيرا ما نحتاج للرجوع لمحادثة شخص ما، ونظرا لكثرة المحادثات التي تجريها على whatsAapp، ينزل هذا الشخص في أسفل القائمة، ومن خلال هذه الطريقة سيظل هذا الشخص في المقدمة دائما.

  • الضغط مطولا على اسم أو صورة جهة الاتصال.
  • الضغط عل علامة الدبوس التي تظهر في أعلى الشاشة.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.