ما هي ميزة الدردشات الصوتية الجديدة على واتساب؟ تعرف على كيفية استخدامها ومميزاتها

وفقًا لموقع WABetaInfo، فقد بدأت خدمة التراسل الفوري الشهيرة واتساب بنشر ميزة الدردشات الصوتية على نطاق واسع، مما يشير إلى اقتراب توفرها للمستخدمين بشكل عام في المستقبل القريب، هذا التحديث يعتبر خطوة مهمة في تحسين تجربة المستخدم وتوفير وسيلة جديدة للتواصل تتجاوز الرسائل النصية التقليدية.

ذكر موقع “WABetaInfo”، المتخصص في رصد الميزات التجريبية لتطبيق واتساب الذي يعود لشركة ميتا، أنه تم الكشف عن ميزة الدردشات الصوتية “Audio Chats” في الإصدار التجريبي رقم 2.23.7.12 من تطبيق واتساب لنظام أندرويد في شهر آذار/مارس الماضي.

وفقًا لتقرير الموقع، فقد كانت الميزة غير واضحة تمامًا، حيث لم تكن هناك معلومات محددة حول طريقة عملها، ولكن مؤخرًا قامت واتساب التابعة لشركة ميتا، بإطلاق الإصدار التجريبي رقم 2.23.16.19 لنظام أندرويد عبر متجر “جوجل بلاي”، والذي يتضمن الميزة المعروفة الآن باسم “الدردشات الصوتية” أو “Voice Chats”، وقد كشف الموقع عن تفاصيل هامة حول كيفية عمل هذه الميزة.

وفقًا للقطة الشاشة التي نشرها WABetaInfo، تظهر أيقونة جديدة تشبه موجة صوتية داخل الدردشة الجماعية عند توفر الميزة للمستخدمين وتوافقها مع المجموعة، كما أوضح الموقع أن النقر على هذه الأيقونة يؤدي تلقائيًا إلى بدء دردشة صوتية مع وجود واجهة مخصصة، ويمكن لأي فرد في الدردشة الجماعية الانضمام إلى الدردشة الصوتية في أي وقت والبدء في المحادثة، مما يعزز التواصل الصوتي الفعال والديناميكي بين أعضاء المجموعة، حيث يتيح لهم تبادل الأفكار والمعلومات بشكل أكثر تفاعلية وسرعة.

وذكر موقع WABetaInfo، أنه إذا بقيت الدردشة الصوتية فارغة من المشاركين، فإنها ستنتهي تلقائيًا بعد مرور 60 دقيقة، ما لم ينضم أي شخص إليها، ومع ذلك يُشار إلى أن أي شخص لا يزال بإمكانه بدء دردشة صوتية جديدة في أي وقت يشاء.

ويجب ملاحظة أن الوصول إلى الدردشات الصوتية متاح فقط لبعض المجموعات المحددة، وقد تكون هذه الميزة متاحة في المجموعات التي تحتوي على أكثر من 32 مشاركًا، وهذا هو الحد الأقصى لعدد الأشخاص الذين يمكنهم الانضمام إلى الدردشة الصوتية في نفس الوقت.

وتمتاز ميزة الدردشات الصوتية الجديدة بأنها تسمح ببدء المكالمة دون رنين هاتف كل مشارك في المجموعة، مما يعني أنه لن يتلقى المشاركون إشعارًا صوتيًا مزعجًا عند بدء الدردشة الصوتية، ومع ذلك سيحصل كل مشارك في المجموعة على إشعار صامت عند إنشاء دردشة صوتية جديدة في مجموعته، وسيتم عرض رمز المجموعة صورة مصغرة تشير إلى وجود دردشة صوتية نشطة داخل المجموعة، وهذا يسمح للأعضاء الآخرين بمعرفة وجود المكالمة الصوتية والانضمام إليها إذا رغبوا في ذلك.

ويجب أن نشير إلى أن الدردشات الصوتية محمية بميزة التشفير التام، مما يعني أن المحتوى الصوتي الذي يتم تبادله في المكالمة الصوتية مشفر بشكل كامل، وبالتالي فإنه يتم ضمان أن المشاركين في المكالمة الصوتية فقط هم الذين يمكنهم الاستماع إلى محتويات المكالمة، وتقوم واتساب بعدم حفظ السجلات الصوتية على الخوادم الخاصة بها.

ووفقًا لما ذكره WABetaInfo، تتاح قدرة بدء الدردشات الصوتية لبعض المستخدمين الذين يثبتون أحدث إصدار تجريبي من واتساب لنظام أندرويد، ومن المتوقع أن تصبح هذه الميزة متاحة لمزيد من الأشخاص خلال الأيام المقبلة، حيث يتم توفير التحديثات للتطبيق بشكل تدريجي للمستخدمين.

وللراغبين في تجربة الميزات الجديدة في واتساب على نظام Android، يمكنهم الاشتراك في برنامج واتساب التجريبي (WhatsApp Beta Program) عبر زيارة صفحة التسجيل في متجر Google Play وتنزيل إصدار التجريبي من التطبيق.

أما بالنسبة لنظام iOS، يمكن للمستخدمين الاشتراك في برنامج (آي أو إس) التجريبي (iOS Beta Program) عن طريق زيارة صفحة التسجيل في موقع Apple Beta Software Program واتباع الإرشادات لتنزيل وتثبيت إصدار التجريبي من واتساب.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.