مايكروسوفت تكشف عن أداة جديدة للذكاء الاصطناعي “Copilot Pages”

أعلنت مايكروسوفت عن إطلاق الأداة الرقمية الجديدة Copilot Pages، وهي لوحة ديناميكية مصممة لتعزيز التعاون بين مستخدمين متعددين بالاستفادة من الذكاء الاصطناعي، وتتيح Copilot Pages للمستخدمين استخدام روبوت الدردشة الذكي Copilot، مع إمكانية سحب الردود وتحريرها ضمن صفحة جديدة بطريقة تعاونية مع الآخرين.

نمط عمل جديد يجمع الإنسان والذكاء الاصطناعي

وأكدت مايكروسوفت أن الأداة تسمح للمستخدمين وفريق العمل بالتعاون في صفحة واحدة، مع عرض العمل في الوقت الفعلي وإضافة المحتوى من البيانات والملفات والويب، ووصفت مايكروسوفت هذه الأداة بأنها أسلوب عمل جديد يدمج بين الإنسان والذكاء الاصطناعي.

إطلاق Copilot Pages لعملاء Microsoft 365 Copilot

طرحت مايكروسوفت أداة Copilot Pages لعملاء Microsoft 365 Copilot، وستكون متاحة لجميع المشتركين بشكل عام في وقت لاحق من هذا الشهر، حيث تعتمد الأداة على منصة التعاون Microsoft Loop التي تتضمن مستندات أوفيس المستقبلية، ويمكن تبادل Copilot Pages عبر رابط، مما يسمح للزملاء بالبدء في التحرير على الفور بطريقة تشبه العمل على مستند وورد مشترك.

دمج Copilot Pages مع منصات أخرى

يمكن أيضًا تضمين Copilot Pages كمكونات داخل صفحات أخرى، وبفضل ارتباطها بمركز العمل الجديد BizChat، يمكن سحب البيانات من الويب أو من ملفات العمل لإنشاء خطط مشاريع وملاحظات اجتماعات والمزيد من المحتويات الأخرى، وتعتبر مايكروسوفت أن Copilot Pages يمثل نمطًا جديدًا من العمل، حيث يتم دمج المدخلات البشرية مع الذكاء الاصطناعي في لوحة واحدة.

إتاحة مجانية لـ Copilot Pages لملايين المستخدمين

توفر مايكروسوفت ميزة Copilot Pages لأكثر من 400 مليون مستخدم، حيث يمكنهم الوصول إلى روبوت الدردشة Copilot مجانًا عند تسجيل الدخول باستخدام حساب Microsoft Entra التجاري، وتعد هذه الميزة جزءًا من سلسلة مزايا Copilot للشركات، والتي تشمل تحسين المساعد الذكي ضمن مجموعة متنوعة من تطبيقات أوفيس.

كماأعلنت مايكروسوفت أيضًا عن إطلاق وكلاء Copilot لجميع الشركات، بعد الكشف عنهم في مؤتمر Build هذا العام، حيث يعمل هؤلاء الوكلاء كموظفين افتراضيين لأتمتة المهام، حيث لا يبقى Copilot في وضع الانتظار، بل يمكنه تنفيذ مهام مثل مراقبة البريد الإلكتروني وأتمتة إدخال البيانات والمهام الروتينية التي كان يتعين على الموظفين القيام بها يدويًا.

اشتراك Microsoft 365 Copilot يوفر ميزة إنشاء الوكلاء

يتيح اشتراك Microsoft 365 Copilot للمستخدمين الوصول إلى أداة إنشاء الوكلاء ضمن Copilot Studio، كما أعلنت مايكروسوفت أن بإمكان أي شخص الآن إنشاء وكيل Copilot مباشرة من خلال BizChat أو SharePoint، وقد تم تصميم الوكلاء ليظهروا كزملاء افتراضيين في Teams أو Outlook، مما يمكنك من التفاعل معهم وطرح الأسئلة بسهولة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.