مارك زوكربيرج يكشف تفاصيل مهمة حول ميزة واتساب المرتقبة ويؤكد بأنها تطور رئيسي للرسائل

العمل على تطوير واتساب أصبح من الأشياء الرئيسية في إطار سعي شركة فيسبوك إلى الاستمرار بهذا التطبيق على قمة تطبيقات التواصل الاجتماعي، لذلك كان السعي الدائم إلى إضافة ميزات وخصائص جديدة تُلبي احتياجات جميع المستخدمين وقد كانت المجموعات من ضمن الأمور التي يسعى فريق التطوير إلى جعلها أكثر شمولية، وقد تحدثنا في مقال سابق عن خاصية جديدة قيد التطوير وهي دمج الجروبات في تبويب خاص بها لسهولة الوصول لها، وها هو مارك زوكربيرج على حسابه على الفيس يتحدث عن تطويرات أخرى مرتقبة.

أكد مارك أن المجموعات هي وسيلة للتواصل بشكل أكثر خصوصية حيث يجتمع مجموعة من المستخدمين الذي يجمعهم اهتمامات مشتركة في مكان واحد، لذلك كان لزامًا علينا إعطاءهم وسائل أكثر شمولية لكي يتمكنوا من تنمية اهتمامتهم المشتركة من خلال التواصل الجيد فيما بينهما وتطوير ميزة الرسائل داخل تلك الجروبات.

تطويرات مرتقبة بشأن جروبات واتساب
تطويرات مرتقبة بشأن جروبات واتساب

فقد أكد مارك فيما يتعلق بالمكالمات في المجموعة أنها سوف يتم رفع العدد الذي يمكن ضمه لها ليصل إلى 32 شخص، مُشيرًا في ذات الوقت أن الأمر قد يرتبط كذلك بسرعة الانترنت وامكانيات الجهاز المستخدم، كذلك سوف يكون من صلاحيات مسؤول المجموعة حذف الرسائل لجميع المشتركين بداخلها، لأسباب ترتبط بعملية تنظيم تلك الرسائل لتكون في صميم اهتمامات الجروب.

اقرأ أيضًا:
كيفية اكتشاف تطبيقات مراقبة واتساب والتجسس عليه من خلال Spyware Detector
شرح مراقبة واتساب باستخدام تطبيق Spyera المتميز والرائع

مغادرة المجموعات في واتساب

في الوقت الحالي عندما يُغادر شخص المجموعة يُكتب إشعار بذلك يراه الجميع وبالتالي من ضمن التطويرات المُرتقبة كذلك هو أن يتم ذلك دون أن يشعر أحدن من ضمن ما أكد عليه مارك أيضًا هو التخطيط لزيادة عدد أعضاء المجموعة بشكل أكبر وذلك مع جلب ميزات جديدة لم تكن موجودة من قبل تُساعد في إدارة هذا العدد الكبير.

صورة 1

جدير بالذكر أن ميزة تشفير الرسائل في واتساب ما زالت مستمرة سواء في الجروبات أو الدردشات الفردية حيث لا يستطيع أي شخص بما فيهم الشركة نفسها في متابعة تلك الرسائل، هذا ويتميز مارك بالتفكير المستمر في طرح آفاق جديدة لمنتجات شركة ميتا مما يجعلها تتربع على عرض تطبيقات ومواقع التواصل الاجتماعي.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    احميدي


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.