كيف تعرف أنك تتحدث مع حساب واتساب مزيف

الكثير منا قد يقع ضحية التعامل مع حساب واتساب مزيف نتيجة انتشار مثل تلك الحسابات في الآونة الأخيرة مع الشهرة الواسعة التي حققها التطبيق في الفترة الحالية، والانتشار الواسع على مستوى دول العالم في جميع المجالات سواء التعاملات الشخصية أو التجارية، لهذا فقد استغل المتطفلون ذلك الأمر في محاولة خداع الكثير والحصول منهم على معلومات وبيانات شخصية قد تتعلق بالشخص نفسه من صور أو غيرها يتم ابتزازهم بها فيما بعد، أو الحصول على بيانات تتعلق بالبطاقات البنكية.

واتساب مزيف

لذلك كان من الضروري أن نستطيع التمييز في حالة الدردشة مع الحسابات المختلفة ما إذا كانت حقيقية وقد تم التحقق منها أو أنها مزيفة، حيث أنه قد تأتي لك رسالة من حساب على أنه تابع للدعم الفني الخاص بالواتس ويطلب منك بناءًا على ذلك بعض البيانات والمعلومات المُهمة، وحيث أن البعض لا يستطيع التفريق بين الحسابات الحقيقية والأخرى الغير حقيقية فقد يستجيب لذلك الطلب.

وبعيدًا عن عن التفريق بين واتساب مزيف وآخر حقيقي يجب أن تُدرك جيدًا أن دعم الـ whatsapp لا يطلب منك أي بيانات شخصية أو بنكية، ومن خلال الصورة التالية تُلاحظ أن الحساب الحقيقي يوجد بجواره علامة الصح التي تدل على التحقق من ذلك الحساب، أما فيما يتعلق بتلك المزيفة فسوف نلاحظ تواجد تلك العلامة في أي منطقة أخرى فقد تكون مثلا على صورة البروفايل.

واتساب مزيف

قد يهمك كذلك: 
شرح تطبيق nowa لـ مراقبة واتساب بفعالية كبيرة
واتساب يطور ميزة التفاعل على الرسائل للاندرويد باضافات جديدة وخاصية أخرى للـ ios

ماذا تفعل في حالة اكتشافك لـ واتساب مزيف

كل ما عليك في هذه الحالة هو عمل بلوك لتلك الجهة التي تحاول التواصل معك والحصول على معلومات ثم إبلاغ الدعم الفني للواتس عنها، وبالتالي سوف يقومون هم بفحص تلك الرسائل والتأكد من صياغتها حتى يستطيعون فهم ماذا تريد تلك الجهة منك وبالتالي يتعاملون معها بناءًا على ذلك.

جدير بالذكر أن أي حساب واتساب مزيف ليس بالضرورة أن يكون منتحل لجهة دعم رسمية تتعلق بالتطبيق، بل يُمكن أن يكون أي ينتحل شخصية أي شخص آخر من أصدقائك أو أفراد أسرتك، لذلك يجب عليك التأكد من موضع علامة الصح السابق الإشارة إليها في الصورة.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.