كيف تحمي حساب الواتساب من محاولات الاختراق في 2023 ؟

تطورات جديدة يشاهدها تطبيق التراسل الفوري الأشهر علي مستوي العالم وهو تطبيق الواتس اب الذي يمكن مستخدميه من إرسال واستقبال المكالمات سواء صوتية أو فيديو أو مقاطع فيديو وغيرها من الأمور الحياتية.

فمستخدميه تخطو المليون مستخدم حول العالم في اليوم الواحد وكل يوم يطالعنا التطبيق بإضافة ميزات جديدة لتجربة سهلة لمستخدميه حتى يسهل التعامل معه، وحل أي مشكلات سابقة قد تواجه المستخدمين من خلال إصدار نسخ تجريبية وتعميمها علي جميع أنحاء العالم تدريجيا.

فتح تطبيق الدردشة وإحداث تغيير في الملفات الشخصية

لابد من التأكد من أن صورة الملف الشخصي لمستخدم التطبيق صورة خاصة، ولكن عند قيام مستخدم الحساب بفتح هذا الأعداد فإنانه يتسلل إليه العديد من الأشخاص، ويتعرفون علي هوية مستخدم الحساب والقيام بعمليات احتيال من خلال ترك هذا الأعداد مفتوح للجميع.

أن التغيير في الإعدادات مهم ويستغرق دقائق قصيرة ولكن لحماية مستخدم التطبيق من أي تسلل أو تهديدات عبر شبكة الإنترنت.

طريقة تجعل صورة الملف الشخصي مرئية لجهات الاتصال المسجلة فقط

  • النقر علي الإعدادات واختيار الحساب.
  • اختيار أيقونة الخصوصية.
  • الضغط علي صورة الملف الشخصي.
  • النقر علي جهات الاتصال الخاصة بي.
  • بعد تنفيذ هذا الأجراء يتمكن الأشخاص المسجلين علي الحساب فقط من رؤية صورة الملف الشخصي لصاحب الحساب.

قد يهمك أيضا: 4 مزايا جديدة لحالات الواتساب في 2023 أبرزها الحالات الصوتية

أن الهدف من هذا الأجراء الذي يحث عليه تطبيق الواتس لأن أحد الغرباء قد يتسلل إلى حساب صاحب التطبيق، ويقدم نفسه أنه من أفراد العائلة المقربين، ويطلب تحويل أموال إليه بكل سهولة.

حماية حسابات الواتساب

في العام الماضي 2022 وجد أن حوالي 1200 شخص كانو قد تعرضو للاحتيال من قبل لصوص شبكة الإنترنت بتقديم مبالغ كبيرة وصلت إلى 1.5 مليون جنيه استرليني.

ومن التهديدات الأخري التي تحدث كنوع من الاحتيال إرسال رسالة من قبل المحتال بأنه صديق تعرض لفقد هاتفه، ويحتاج إلى رمز لإرساله إلى رقم جديد وذلك لاستعادة الأمور والقيام بالتشغيل.

قد يهمك أيضا:  تعرف على أشهر طرق الاحتيال عبر الواتساب….وكيف تقوم بحماية حسابك من الاختراق ؟

أن إعطاء مثل هذا الكود يوصل المحتال لصاحب الحساب والقيام بتنشيطه والقيام بالتحكم فيه، ومنع صاحب الحساب من الدخول إلى المحادثات مع التسلل إلى جهات الاتصال المسجلة علي الحساب بكل سهولة مع تهديد أي جهة أتصال وسحب الأموال منها.

طريقة حماية الحساب من الاختراق

يوجد العديد من النصائح قدمها التطبيق لحماية الحسابات المختلفة من قبل المستخدمين من محاولات الاختراق منها:

  • عدم التسرع في الرد علي التطبيق مع تشغيل التحقق لحماية الحساب وهو أن الشخص سعيد من إعدادات حسابه وأنه رقم التعريف الشخصي مكون من ست أرقام وامن من أي محاولات اختراق.
  • التأكد من أي طلب يرسل إلى صاحب الحساب ويطلب منه إرسال رمز معين إلى الجهة المرسلة إليه أو المطالبة بأموال ما كنوع من المساعدة.
  • التأكد من هوية الشخص الذي أرسل رسالة إلى صاحب الحساب وأنه أحد الأقارب أو الأصدقاء أو جهة مسجلة ومعروفة لصاحب الحساب بالفعل.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

تعليق 1
  1. غير معروف يقول

    اطلب مسلس بائعة الورد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.