كيف تتخلص من امتلاء ذاكرة هاتفك بسبب واتساب بـ 3 طرق

يسيطر تطبيق واتساب على تبادل الصور والفيديوهات والمعلومات في جميع أنحاء العالم، حيث يوجد أكثر من ملياري مستخدم شهريًا للتطبيق، وذلك وفقًا لموقع سكاي نيوز العربية.

أصبح تطبيق واتساب التطبيق الأول والذي يقبل عليه الجميع كوسيلة التواصل الأولى في العالم، وذلك بسبب سهولة الاستخدام وتعدد الخيارات التي يتيحها للمستخدم.

يمكن للأشخاص أن يرسل الفيديوهات والصور إلى أي شخص آخر يريده في أسرع وقت، كما يمكن أيضًا للتطبيق أن يمرر تلك الوسائط التي تصله إلى الآخرين بضغطة زر على الهاتف.

لكي شيء إيجابياته وسلبياته، وهذا التطبيق يسبب للهاتف مشكلة وهي امتلاء ذاكرة الهاتف، فالاستخدام التقليدي لهذا التطبيق يجعل ذاكرة الهاتف تمتلئ بسرعة.

وهذه المشكلة تعني أن الهواتف المحدودة سيحد التطبيق من تصوير الصور والفيديوهات أو تحميل التطبيقات، مثل الهواتف التي تحتوي على 16 جيجا فقط ذاكرة.

  1. أول خطوة تقوم بها هي أن تذهب إلى يذهب إلى حساب صديقه الذي يرسل له الوسائط، وينقر على الاسم في الأعلى، وعندما تظهر له خيارات عديدة، يختار save to camera roll ثم يختار never، وذلك حتى لا يجري حفظ الصور في ذاكرة الهاتف.
  2. تفيد هذه الطريقة في وقف تخزين الملفات القادمة من مستخدم بعينه، أما إذا أراد وقف حفظ هذه الملفات في التطبيق ككل، يجب أن يذهب إلى الإعدادات ويختار chat، ثم يلغي خيار save to camera roll.
  3. الطريقة الثالثة من خيار storage and data فهناك خيار فرعي اسمه manage storage، ستظهر من خلاله الوسائط الكبيرة الحجم أكثر من 5 ميجا بايت، بحيث يمكن للشخص حذف هذه الوسائط ليستطيع استخدام الهاتف بحرية أكبر.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد

2 تعليقات
  1. addulrahman.groon@gmail.com يقول

    الشرح غير مفهوم

  2. غير معروف يقول

    شكرا عالمعلومات المفيدة


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.