كيف اضيف موقع في قوقل ماب

 

كيف اضيف موقع في قوقل ماب؟ هو واحد من أبرز الأسئلة التي يبحث عنها العديد من الأشخاص عبر مواقع الإنترنت حتى يتمكنوا من إضافة موقع معين على قوقل ماب، حتى يستطيع أي شخص من الوصول إلى هذا الموقع عن طريق الدخول إلى الخريطة، لذا من خلال هذا المقال سوف نوضح كيفية إضافة المواقع على خريطة جوجل عن طريق الهاتف أو عن طريق جهاز الكمبيوتر.

خطوات اضافة موقع عن طريق هواتف الاندرويد والآيفون

صورة 1

إذا كنت تمتلك نشاط تجاري خاص بك وترغب في اضافة الموقع على خريطة جوجل حتى يتمكن جميع العملاء من الوصول إلى موقعك، بكل سهولة كل ما عليك هو إتباع الخطوات التالية:

أولًا يجب أن تقوم بفتح تطبيق جوجل ماب على الهاتف ثم تقوم بالضغط على رمز تطبيق الخرائط وهنا قم بكتابة اسم المنطقة التي تعيش بها أو الشارع في مربع البحث الموجود في أعلى الشاشة.

 

ثانيًا يجب أن تقوم بتحديد المكان الذي ترغب في إضافته بشكل دقيق، ثم قم بالضغط على العلامة الموجودة في أعلى الشاشة من جهة اليسار وسوف تظهر لك قائمة تحتوي على بعض الخيارات كل ما عليك هو الضغط على خيار Add a Mission Place.

صورة 2

ثالثًا يجب أن تقوم بكتابة اسم المكان والعنوان بشكل دقيق ثم إضافته إلى قوقل ماب.

صورة 3

  • ولكن إذا كنت ترغب في إضافة النشاط التجاري الخاص بك إلى خرائط جوجل كل ما عليك هو ملء بعض خانات البيانات الموجودة في أسفل الشاشة مثل إضافة ساعات العمل وإضافة رقم الهاتف الخاص بك وصور للنشاط التجاري.

كيفية اضافة موقع على الخريطة من خلال الكمبيوتر

إذا كنت ترغب في إضافة موقع على قوقل ماب من خلال جهاز كمبيوتر، كل ما عليك هو إتباع عدة خطوات بسيطة وتتلخص هذه الخطوات في السطور التالية:

أولًا يجب أن تقوم بفتح قوقل ماب ثم تسجيل الدخول عن طريق إضافة البريد الإلكتروني الخاص بك وكلمة السر.

ثانيًا قم بالضغط على العلامة الموجودة في أعلى الشاشة من جهة اليسار وسوف تظهر أمامك قائمة تحتوي على بعض الخيارات قم بالضغط على Add a Mission Place.

ثالثًا يجب أن تقوم بالضغط على كلمة Add a Place الموجودة في أعلى الشاشة من جهة اليسار.

رابعًا يجب أن تقوم بإدخال اسم المكان بعد الضغط على الجزء العلوي الموجود في أعلى الشاشة ثم الضغط على كلمة إضافة مكان.

وأخيرًا يجب أن تضع بعض المعلومات الأخرى مثل تصنيف للمكان التي قمت بإدخاله ونوع المشروع الخاص بك ورقم الهاتف وعدد ساعات العمل، ثم الضغط على كلمة إرسال الموجودة في أسفل الشاشة من جهة اليسار.

كيفية تحديد الموقع على خريطة جوجل

يمكنك إضافة موقعك الخاص على خرائط جوجل بكل سهولة مما يسهل عليك الوصول إلى هذا الموقع أثناء السفر مثلاً، ويمكن إضافته عن طريق إتباع السطور التالية:

أولًا قم بفتح تطبيق خرائط جوجل على الهاتف ثم الضغط على كلمة الإعدادات.

ثانيًا يجب أن تقوم بالضغط على تحديد عنوان العمل ولكن يمكنك تحديد مكان منزلك أو أي مكان ترغب به.

ثالثًا يجب أن تقوم بالضغط على اختيار المكان على الخريطة ثم قم بسحب الدبوس الموجود على الخريطة ووضعه بالمكان الذي ترغب به.

وأخيرًا قم بالضغط على كلمة حفظ وسوف يتم حفظ مكان الذي قمت بتحديده بنجاح.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.