لكل المبرمجين ولمن يبحث عن تعلم البرمجة… كيفية الحصول على أكواد برمجية جاهزة بأي لغة برمجة تريدها

سواء كنت مبرمج محترف أو مبتدئ أو حتى متعلم في بداية طريقك، وإذا كنت تبحث عن أكواد برمجية بأي لغة برمجة لمشروعك أو لإنشاء تطبيق أو برنامَج معين أو حتى من أجل التعلم من الأكواد الجاهزة المكتوبة التي يبحث عنها الجميع التي سوف تختصر لك كثير من الوقت وأيضا تكون مجانية ومفتوحة المصدر، أو ممكن من خلالها تتعلم أداء مجموعة من المهمات البرمجية التي من الممكن أن تحتجاها في طريق تعلمك البرمجة حتى الوصول للاحتراف وكتابة الأكواد بالكامل.

سوف نستعرض معا أفضل المواقع والمصادر وحركات البحث الذي ستجد فيها أكواد جاهزة مفتوحة المصدر: –

1️⃣️ موق Github: –

موقع Github من المواقع الضخمة والكبيرة جدًا الذي تجمع كثير من المبرمجين في مختلف مناطق العالم، وهو موقع قديم جدًا، ويتيح للمبرمجين والمطورين مشاركة مشاريعهم الخاصة بمصدر مفتوح مع باقي الناس أو مع الناس الذي تتابعهم على حسابهم، وموجود في الموقع آلاف المطورين والمبرمجين، ويسمح لك هذا الموقع أن تأخذ المشروعات التي تريدها بالكامل، والأكواد جاهزة للتعديل أيضا، كما يوجد أيضا محرر من أجل تحرير الأكواد البرمجية من الموقع وتجربتها قبل أن تنقلها.

2️⃣️ موق searchcode:

يعتبر من أهم المواقع بالنسبة لأعظم المبرمجين، لأنه يحتوي على أكثر من 20 بليون سطر برمجي، وأكتر من 7 ملايين مشروع برمجي، وهذا يعتبر عدد ضخم جدا، وأيضا الموقع مجاني فيستطيع أي شخص الحصول على أي كود دون حقوق ويعدل عليها كما يشاء.

3️⃣️ موقع Open Hub: –

موقع ضخم جدًا، يوجد به كل ما يخص الأكواد البرمجية، وأكتر من 30 بليون سطر برمجي مخصص ليك، وأيضا يعتبر محرك بحث للحصول على الأكواد.

4️⃣️ موقع CodeProject: –

أما هذا الموقع فهو لمن يبحث عن مشروعات برمجية كاملة في كل اللغات البرمجية، وهو تابع لشركة مايكروسوفت خاص بالمبرمجين وفيه الآلاف من المطورين والمبرمجين من جميع أنحاء العالم، يشاركون أعمالهم ومشاريعهم على شكل ملفات مفتوحة المصدر، ويستطيع أي شخص أن يحصل على مشاريعهم وأن يعدل عليها وأيضا أن يطرح عليهم الأسئلة والتعليقات بكل سهولة.

5️⃣️ موقع Codota: –

هذا خاص ومهم بكل مطور تطبيقات أندرويد فهو يعتبر أفضل موقع ممكن أن تجده في هذا المجال، وتستطيع أيضا أن تحصل منه على أكواد التطبيقات الأندرويد وكل ما تحتاجه فيما يخص تطبيقات الأندرويد، ويوجد بالموقع طريقة احترافية للبحث عن أكواد مفتوحة المصدر ويمكن التعديل عليها.

6️⃣️ موقع CodePen: –

وهذا الموقع فهو مهم لكل مصمم أو مبرمج ويب، فهو مهم ومفيد جدًا، فهو عبارة عن موقع تواصل اجتماعي للمبرمجين ومصممي مواقع الويب يسمح هذا الموقع بكتابة الأكواد البرمجية وإداراتها وأيضا مشاركتها مع باقي الأعضاء، وكمان الاستفادة من تصميمات الأعضاء الآخرين، وهذا الموقع أيضا يحتوي على محرر أكواد، وكمان نستطيع أن نحصل منه على تعليقات وتقييم لمشروعك على الموقع.

7️⃣️ موقع CodeAnyWhere: –

أما هذا الموقع يعد مثل موقع CodePen بالضبط، لكن هذا الموقع يعتبر نسخة مطورة واحترافية أكثر من الموقع السابق ويتميز بمجموعة من المميزات مثل دعمه للغات التي تتعامل مع السيرفرات مثل لغات php وpython وjava، وهذا الموقع يحتوي على أكثر من 350 مليون مِلَفّ من الأكواد مفتوحة المصدر، ويسمح الحصول على الأكواد بكل سهولة، وكمان مشاركتها بطريقة احترافية وأيضا التعديل عليها بكل سهولة وبدون حقوق.

7️⃣ موقع stack overflow: –

أما هذا الموقع أيضا يهم جداً كل مبرمج أو مصمم فالموقع هذا سيفيد جداً لكل ما تريد أن تسأل عن أي سؤال برمجي أو أن تطرح أي مشكلة تخص أي من اللغات البرمجية.

قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.