كشف النقاب عن مفاجأة شركة ميتا… إنستجرام تكشف عن روبوت دردشة جديد وتطبيق منافس لتويتر

تتمتع شركة “ميتا” (Meta) بمكانة بارزة في مجال تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي، وتسعى الآن للاستفادة من سوق الذكاء الاصطناعي التوليدي السريع النمو، ولهذا الغرض قامت الشركة بدمج تقنيات الذكاء الاصطناعي في ميزات منصتها، بما في ذلك الإعلانات، كما تعمل الشركة حاليًا على اختبار روبوت للدردشة في منصة إنستجرام، بهدف تعزيز تجربة المستخدم.

وقد نشر الباحث في التطبيقات “أليساندرو بالوزي” (Alessandro Paluzzi) تغريدة يكشف فيها عن بعض ميزات روبوت الدردشة المقبل على الإطلاق في إنستجرام، كما نشر صورة للروبوت ليدعم تسريبه، حيث يُعتبر “بالوزي” مصدرًا موثوقًا لتسريب الأخبار المتعلقة بالميزات الجديدة القادمة إلى منصات مختلفة في الماضي.

ميزات روبوت الدردشة الجديد في إنستجرام

وفقًا للقطة الشاشة التي نشرها المسرب “بالوزي”، يتيح روبوت الدردشة القادم في إنستجرام إمكانية إجراء المهام التالية:
– الإجابة عن أسئلتك وتقديم المشورة.
– الدردشة مع 30 شخصية مختلفة للعثور على الشخصية المفضلة.
– إلهام إبداع المستخدمين ومساعدتهم في العثور على أفضل طريقة للتعبير عن أنفسهم، والحصول على المساعدة في كتابة الرسائل.

كيفية التحدث إلى روبوت الدردشة الجديد في إنستجرام

سيكون من السهل جدًا الوصول إلى روبوت الدردشة في إنستجرام في الرسائل، حيث يمكن دعوته للانضمام إلى المحادثة بالإشارة إليه في المحادثة.

يشبه روبوت الدردشة في إنستجرام إلى حد كبير روبوت “My AI” الموجود في تطبيق سناب شات والذي يعمل بناءً على النموذج اللغوي GPT-3.5، مثل الإصدار المجاني من ChatGPT، ومع ذلك واجه روبوت الدردشة في سناب شات العديد من الانتقادات في البداية بسبب توجيهه المراهقين لفعل أشياء غير آمنة وغير مناسبة، على الرغم من إضافة سناب شات لحواجز حماية إضافية.

لم يتضح بعد ما إذا كانت إنستجرام ستطور نموذجًا لغويًا خاصًا بها أو ستعتمد على نموذج لغوي موجود في السوق، حيث قال مارك زوكربيرج المدير التنفيذي لشركة ميتا في فبراير الماضي، إن الشركة تعمل على تطوير شخصيات للذكاء الاصطناعي يمكنها مساعدة الناس بطرق متنوعة وتستكشف كيفية جعل هذه الروبوتات متاحة من خلال المحادثات النصية في واتساب ومسنجر.

إنستجرام تعمل على تطبيق منافس لتويتر

تتطلع إنستجرام لإطلاق تطبيق جديد للتدوين منافس لتويتر يتوقع إطلاقه خلال هذا الصيف، حيث سيحتوي التطبيق على ميزات تشابه ميزات تويتر إلى حد كبير مع واجهة مستخدم مميزة، ويهدف التطبيق إلى تقديم تجربة تفاعلية جديدة للمستخدمين لمشاركة آرائهم ومواضيعهم المفضلة بطريقة سهلة وسريعة.

الميزات الرئيسية للتطبيق

يتميز التطبيق الجديد بالعديد من الميزات الرئيسية التي تجعله مثيرًا للاهتمام:

– أداة للكتابة الذكية تساعد المستخدمين على صياغة تغريداتهم بشكل أفضل.
– خوارزميات تعلم الآلة لتحسين توصيات المحتوى وتقديم تجربة تصفح مخصصة.
– القدرة على إنشاء “غرف دردشة” للمناقشات الجماعية حول موضوعات معينة.
– نظام تصنيف متطور يُظهر التغريدات الأكثر شهرة والأكثر جدلًا في الوقت الحقيقي.

على الرغم من أن التطبيق الجديد من إنستجرام قد يبدو مثيرًا للاهتمام، فإنه ليس بالأمر السهل أن ينافس تويتر، فتويتر لديه قاعدة مستخدمين كبيرة ومتنوعة وثقافة تفاعلية تميزه عن البقية.

توقعات المستقبل

ستواجه إنستجرام تحديات كبيرة في إطلاق روبوت دردشة ناجح وتطبيق منافس لتويتر، ولنجاح هذه المشاريع ستحتاج إنستجرام إلى توفير تجربة مستخدم جذابة وفريدة من نوعها والتأكد من أن الابتكارات الجديدة محمية من المشاكل الأخلاقية والقانونية.

في حال نجاح إنستجرام في تحقيق هذه الأهداف، قد تصبح الشركة مزودًا رئيسيًا للتواصل والتفاعل الاجتماعي على الإنترنت وتعزز موقعها كمنصة شعبية محبوبة بين المستخدمين في جميع أنحاء العالم.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.