قفل الدردشة: أحدث ميزة من واتساب لجعل محادثاتك أكثر خصوصية وطريقة استخدامها

أعلنت خدمة التراسل الفوري واتساب عن إطلاق ميزة جديدة تسمى “الدردشات المقفلة” (Locked Chats)، بهدف تعزيز خصوصية المستخدمين في المحادثات الخاصة.

 

وأعلنت واتساب، التي تمتلكها شركة ميتا، في منشور على مدونتها: “نحن ملتزمون بإيجاد طرق جديدة للحفاظ على خصوصية رسائلك وحمايتها، وبفخر نعلن اليوم عن إطلاق ميزتنا الجديدة، “قفل الدردشة”، التي توفر خطوة إضافية من الحماية لأهم وأكثر محادثاتك خصوصية”.

 

وأوضحت واتساب أن ميزة “قفل الدردشة” تقوم بنقل سلسلة الرسائل من البريد الوارد إلى مجلد مخصص غير قابل للفتح إلا بواسطة كلمة مرور الجهاز أو المعايير الحيوية “Biometrics” مثل بصمة الإصبع، كما تخفي هذه الميزة أيضًا محتوى الدردشة من الإشعارات تلقائيًا.

 

وفقًا لبيان واتساب، تعتبر هذه الميزة مثالية للأشخاص الذين يجدون أنفسهم في حاجة لمشاركة هواتفهم بين الحين والآخر مع أفراد العائلة، أو في الحالات التي يجدون هواتفهم في أيدي أشخاص آخرين في الوقت الذي تصل فيه رسالة سرية بالغة الخصوصية.

 

في الفيديو الدعائي الذي قامت واتساب بمشاركته على موقعها الشخصي، تم تصوير الشخص الرئيسي وهو يضع إحدى محادثاته في هذا القسم، ثم يتم خطف هاتفه من قبل الأصدقاء في منزله، وعند استعادته للهاتف، يتم سرقته مرة أخرى من قِبل امرأة تلتقط صورة جماعية به.

خطوات استخدام قفل الدردشة “Chat Lock” كالتالى:

 

1- قم بالضغط على اسم الدردشة الفردية أو الجماعية الموجود في أعلى المحادثة.

2- اختار قفل الدردشة “Chat Lock”.

صورة 1

3- قم بتفعيل الخاصية كما هو موضح بالصورة.

صورة 2

4- قم الآن بإدخال بصمة اصبعك.

صورة 3

الان قفل الدردشة مفعل.

صورة 4

 

كما وعدت واتساب بأنها ستقدم المزيد من الخيارات إلى ميزة قفل الدردشة خلال الأشهر القليلة المقبلة، ومن هذه الخيارات: قفل الأجهزة المتصلة ببعضها “locking for companion devices” وإنشاء كلمة مرور مخصصة لدردشات المستخدمين “creating a custom password for your chats”، مما يتيح لهم استخدام كلمة مرور فريدة تختلف عن كلمة مرور الهاتف.

 

يمكن للمستخدمين تحديث تطبيق واتساب لنظام Android من متجر Google Play، ولنظام iOS من متجر App Store لأجهزة Apple.

 

 


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.