قريبًا.. واتساب يتيح ميزة جديدة للمستخدمين.. فما هي؟

تخطط شركة واتساب لإطلاق إصدار جديد يدعم مفتاح المرور بدلاً من كلمات المرور التقليدية، لذلك قد لا يحتاج المستخدمون قريبًا إلى كلمة مرور لاستخدام التطبيق.

وفي مقارنة بسيطة بين كلمات المرور الأبجدية الرقمية يمكن للهاكرز اختراقها، حيث تتميز مفاتيح المرور بعناصر مميزة لا يمكن نسخها، بما في ذلك رقم التعريف الشخصي لهاتفك أو وجهك وبصمات أصابعك، إذا تم تنفيذ هذه الميزة، فستكون ذات فائدة كبيرة لسلامة المستخدمين.

ووفقًا للقطات الشاشة الخاصة بالميزة التجريبية التي حصل عليها WABetaInfo 

، سيتمكن مستخدمو WhatsApp من التحقق من هويتهم وتسجيل الدخول إلى حسابات WhatsApp الخاصة بهم على هواتفهم باستخدام كلمات المرور المحفوظة في Google Password Manager. 

وفي صفحة إعدادات المفاتيح، يمكنك تمكين مفتاح التبديل لبدء مصادقتك بهذه الطريقة، أو إيقاف تشغيله إذا كنت تفضل المصادقة بالطريقة المعتادة.

وفي صفحة إعداد مفتاح المرور، يمكنك تمكين مفتاح التبديل لبدء التحقق بهذه الطريقة، أو تركه مغلقًا إذا كنت تفضل القيام بذلك بالطريقة المعتادة.

وإذا كنت تستخدم القياسات الحيوية مثل التعرف على الوجه أو بصمات الأصابع لتسجيل الدخول إلى حساب WhatsApp الخاص بك، فلن يتمكن الهاكرز من سرقة بيانات الاعتماد الخاصة بك، هي أيضًا طريقة ملائمة للمستخدمين، حيث لا يتطلب من تذكر كلمة مرور أبجدية رقمية.


قد يهمك:

عن الكاتب:
اترك رد


جميع المحتويات المنشورة على موقع نجوم مصرية تمثل آراء المؤلفين فقط ولا تعكس بأي شكل من الأشكال آراء شركة نجوم مصرية® لإدارة المحتوى الإلكتروني، يجوز إعادة إنتاج هذه المواد أو نشرها أو توزيعها أو ترجمتها شرط الإشارة المرجعية، بموجب رخصة المشاع الإبداعي 4.0 الدولية. حقوق النشر © 2009-2024 لشركة نجوم مصرية®، جميع الحقوق محفوظة.